عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قيمة العمل ومكافحة التطرف»… رسائل الرئيس السيسي خلال احتفالية ليلة القدر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

غرس قيمة العمل في نفوس الأبناء يُساهم في بناء مجتمع قوي

تصحيح الاستفهامات الخاطئة حول الإسلام ومنهجه الوسطي

 

ظهور رئاسي هام في توقيت له دلالاته اليوم، حيث شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في الاحتفالات بمناسبة ليلة القدر، ليخرج إلى عموم المصريين موجها مجموعة من الرسائل الهامة، حول ما تحمله ليلة القدر المباركة، من معان دينية وروحانية كبيرة.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، الجزئيات المختارة بعناية من جانب الرئيس السيسي، والتي ركز عليها في وصفه لليلة القدر بكونها موعدًا سنويا متجددًا لاستخلاص المعانى العظيمة فعطاء الله الجزيل اقترن اقترانا وثيقا، بالبر والوفاء والاجتهاد، مع اليقين فى الفوز برضا الله، والرسالة الأوضح أنه لا يرجى الخير والمغفرة من الله عز وجل دون عمل وكفاح.

معاني العمل لبناء الدولة المصرية الرائدة

رغم كل ماتحقق من أواصر البناء والعمران، لايزال الرئيس عبدالفتاح السيسي متمسكا بمنهجه الداعم للعمل والبناء دون توقف، حيث أكد على أن هذه المعانى، هى أشد ما نحتاجه اليوم فى ظل ما نواجهه من صعاب وتحديات يسعى أبناء مصر المخلصون، كل فى مجاله، إلى التغلب عليها مقدمين فى سبيل أمن مصر وسلامتها ورفعتها وبناء مستقبل يليق بها أثمانا باهظة من أرواحهم وطاقاتهم.

وفي إطار الدعاء، يوجه الرئيس السيسي دعاءً خاصًا إلى الله تعالى لحفظ وطننا، ويبارك جهود أبنائه المخلصين، ويرحم شهداءنا، راجيًا من الله أن يهدي خطواتنا ويوفقنا لما فيه خير وصلاح لوطننا العزيز، كما قدم التهنئة لحفظة كتاب الله وفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، والعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف الذين يعملون على تصحيح الاستفهامات الخاطئة حول الإسلام السمح ومنهجه الوسطي المعتدل، ومواجهة التطرف والتطرف الفكري.

الرئيس السيسي ورسائل التوعية المطلوبة ضد التطرف

الرسائل التنويرية السمحة التي تحدث بها الرئيس السيسي اليوم، يعكس ما توليه مصر من أهمية قصوى لمكافحة التطرف والفكر المنحرف، وتعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال في المجتمع المصري، وقد وجه بعدد من الإجراءات والجهود لمكافحة هذه الظاهرة، على مختلف الأصعدة الأمنية والثقافية والتعليمية، حيث يدرك أهمية الرسائل الرئاسية في مكافحة التطرف.

تصريحات الرئيس السيسي تعزز قيم التسامح والاعتدال ومكافحة التطرف، حيث يشجع المؤسسات الدينية على لعب دورًا هامًا في نشر فهم الإسلام المعتدل والوسطي، والتصدي للتفسيرات المنحرفة والتطرفية للدين، وتشجيع العلماء والأئمة على نشر وتعزيز هذا الفهم من خلال الخطب والندوات والبرامج الدينية.

قيمة العمل وتكثيف الجهود للبناء في مصر

جاءت تصريحات الرئيس السيسي اليوم، من أجل تحفيز الهمم عن قيمة العمل وتكثيف الجهود للبناء في مصر من أهم العوامل التي تُساهم في تحفيز الهمم على المستوى الفردي والمجتمعي. فعلى المستوى الفردي، تُعزز هذه التصريحات شعور الفرد بالمسؤولية تجاه عمله وواجباته، وتُرفع مستوى وعيه بأهمية العمل وإنتاجيته في تحقيق أهدافه الشخصية والمجتمعية، كما تُحفز الإبداع والابتكار، وتُولد شعورًا بالرضا والسعادة عند إنجاز المهام، مما يُشجع الفرد على بذل المزيد من الجهد.

أما على المستوى المجتمعي، فتُساهم التصريحات عن قيمة العمل في زيادة الإنتاجية في جميع قطاعات المجتمع، وتُقلل من معدلات البطالة، وتُحسّن الاقتصاد الوطني، وتُعزز الترابط بين أفراد المجتمع، لذا يحرص الرئيس على توفير فرص العمل للشباب وخلق بيئة عمل مناسبة، والاستثمار في التعليم والتدريب لتنمية مهاراتهم، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل جديدة وتنمية الاقتصاد، ومكافأة المتميزين لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والإبداع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي