عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء هتقطع فى العيد؟.. جدول تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

ارتفعت التساؤلات من الكثير من الأشخاص حول هل سيتم قطع الكهرباء فى عيد الفطر المبارك 2024، حيث أن وجود الكهرباء من الأمور الهامة لدى المواطنين وكانت قد قررت الحكومة فى بداية  شهر رمضان الكريم وقف العمل بجدول تخفيف الأحمال وعدم قطع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم مراعاة للمواطنين بقرار من مجلس الوزراء.

هل سيتم قطع الكهرباء فى العيد  

لم يصدر إلى الآن أى قرار رسمي عن قطع الكهرباء فى العيد ومازال العمل بقرار وقف قطع الكهرباء ساري، حيث أوضحت شركات الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لحين إصدار قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، ولم يتم قطع الكهرباء خلال عيد الفطر المبارك .

جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان

أكد مجلس الوزراء فى تصريحات سابقة أنه سيتم عودة تخفيف الاحمال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وخاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ويتم العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث أن ميعاد قطع الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة قطع الكهرباء ساعتين لكل مجموعة، كما أقرته رئاسة الوزراء.

قطع الكهرباء بعد رمضان

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد في مصر استهلاك متزايد من الكهرباء يتزامن مع التوسع المتزايد بالمشروعات في ظل أن الوقود المستخدمة بالمحطات مستوردة بالخارج.

تخفيف الأحمال بعد رمضان

موضحا “مستمرين في تخفيف الأحمال بعد رمضان”، لاسيما أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير الكهرباء للمواطنين، والاستغناء عن سياسة ترشيد الاستهلاك تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة القادمة.

وتابع المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن الحكومة حريصة على الوصول إلى مرحلة ننهي فيها تخفيف الأحمال نهائيا، ونعمل من أجل توفير الوقود والموارد اللازمة لنقل لمرحلة وقف تخفيف الأحمال، وخاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة القادمة فى فصل الصيف. 

تابع موقع تحيا مصر علي