عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد ينعى الراحل أحمد فتحي سرور: رمزا قانونيا مشرفا لمصر

الراحل أحمد فتحي
الراحل أحمد فتحي سرور

نعى المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، الدكتور أحمد فتحي سرور، الذي رحل عن عالمنا اليوم، تراكًا خلفه سجلًا حافلًا من العمل القانوني والسياسي والتنفيذي غير المسبوق.

رئيس حزب الاتحاد: د. أحمد فتحي سرور قامة قانونية قدم الكثير لمصر

وأضاف "صقر"، في بيان اليوم السبت رصده تحيا مصر، أن الدكتور أحمد فتحي سرور، قامة قاوونية يعتز بها الجميع، قدم الكثير من العطاء لمصر وللمصريين على مدار سنوات عمله، بداية من عام 1953 عندما بدأ مسيرته وكيلا للنائب العام، ثم تدرجه في المناصب ما التنفيذية كوزير والتشريعية كرئيس تاريخي لمجلس الشعب.

رئيس حزب الاتحاد ينعى الراحل أحمد فتحي سرور: رمزا مشرفا لمصر

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، أن الراحل أحمد فتحي سرور كان رمزًا مشرفًا لمصر في المحافل الدولية، حيث تولى العديد من المناصب الدولية في مجال العمل البرلماني، لافتًا إلى أن هذا السجل المشرف سوف يظل ينفع أبناء من أهل القانون

وقدم المستشار رضا صقر، العزاء لأسرة الراحل، داعيًا لله عز وجل أن يتغدمه بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وكان قد أعلن د.طارق سرور، نجل الدكتور أحمد فتحي سرور وفاة والده رئيس مجلس الشعب الأسبق قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته".

وفاة  الدكتور أحمد فتحي سرور 

وقال سرور ناعيا والده:"رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا...رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء  وداعاً ابي الاب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي".

وواصل نعيه :"اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار. اللهم اجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً…. لين القلب، متسامح.   اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد.

تابع موقع تحيا مصر علي