عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد نعينع: ملك المغرب سمعني في قرآن الفجر عبر الراديو وطلبني للقراءة فى الدروس الحسنية حتى توافاه الله

د. أحمد نعينع
د. أحمد نعينع

قال الدكتور أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم، إن قراءة القرآن الكريم بدون معايشته أو وعي بتفسيراته تكون صلبة وناشفة، معقبا:" حينما أتعايش مع القرآن الكريم يكرمنى الله بالوصول إلى حالة لا أستطيع وصفها كالطائر فى الهواء".

أحمد نعينع: ملك المغرب سمعني في قرآن الفجر عبر الراديو وطلبني للقراءة فى الدروس الحسنية حتى توافاه الله

وأضاف نعينع خلال لقاءه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة،  ملك المغرب الراحل سمعني في قرآن الفجر عبر الأثير وطلبنى للقراءة فى الدروس الحسنية منذ التسعينات حتى توفاه الله، ومستمر حتى الآن مع الملك محمد السادس .

وأوضح أ، الشيخ عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق عرف التصوف بأنه دعوة ارستقراطية في الدين بأن يكون المتصوف هو أول المنفقين وفى مقدمة المجاهدين فى سبيل الله، موضحا أن التصوف هو التمسك بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أحمد نعينع بمملكة الدراويش: تتلمذت على يد شيختي في قراءات القرآن الكريم

قال الدكتور أحمد نعينع قارئ القرآن الكريم، إنه تتلمذ على يد  شيخته " أم السعد " في قراءات القرآن الكريم بسيدي المرسي أبو العباس بالإسكندرية.

وأضاف نعينع خلال لقاءه ببرنامج مملكة الدراويش تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة الحياة، كنت اذهب عليها قبل ذهابي للكلية فجرا، وكانت تجيد القرائات العشر، وكان زوجها الشيخ محمد فريد نعمان، وهي من علمته أيضا القرآن.

وتابع قاريء القرآن الكريم، أن مصر تفردت في الماضي بدور المرأة في تعليم القرآن الكريم، والآن الوضع أصبح مختلفًا.

أحمد نعينع بمملكة الدراويش: مصر تفردت سابقا بدور المرأة في تعليم القرآن الكريم

وأكمل نعينع:" خلوتي وعزلتي بالقرآن بدأتها منذ الصغر في قريتي مطوبس بكفر الشيخ في وقت كان أبناء جيلي يلعبون ويلهون، ووردي اليومي قراءة 5 أجزاء من القرآن الكريم حتى الآن للمداومة على حفظ كتاب الله وعدم النسيان".

وتعرض شركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات برنامج "مملكة الدراويش" ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

تابع موقع تحيا مصر علي