عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الحكومة

حكومة الكويت
حكومة الكويت

وافق  أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، بقبول استقالة الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس الحكومة مع استمرار الوزراء في أداء مهامهم لحين تشكيل حكومة جديدة

أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الحكومة 

ونشرت الصحف الكويتية نص القرار وجاء فيه، قبل أمير الكويت استقالة الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح - رئيس مجلس الوزراء والوزراء، ويستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح

وأشار نص القرار:" يعمل بأمرنا هذا من تاريخ صدوره، ويبلغ إلى مجلس الأمة، وينشر في الجريدة الرسمية".

وأمس السبت، قدمت الحكومة الكويتية استقالتها، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة.

استقالة حكومة الكويت

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إنه "تطبيقا لحكم المادة 57 من الدستور، فقد رفعت إلى أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة من الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء".

وأضافت الوكالة أن "رئيس مجلس الوزراء أعرب عن خالص التقدير والاعتزاز لأمير البلاد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مثمناً بالجهود المخلصة التي بذلها الوزراء طيلة فترة توليهم مهام مسؤولياتهم".

الانتخابات البرلمانية الكويتية 

ويوم الجمعة، أعلنت لجان رئيسية نتائج الدوائر الانتخابية الـ5 المخصصة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية إن اللجان الرئيسية في كل من الدوائر الانتخابية الـ5 أعلنت الفائزين بعضوية المجلس عن تلك الدوائر، والبالغ عددهم 50 فائزًا بمعدل 10 فائزين عن كل دائرة.

ووفق وكالة الأنباء، تنافس في الدائرة الثالثة 32 مرشحًا على 143693 صوتًا انتخابيًا (68991 ناخبًا - 74702 ناخبة)، فيما تنافس في الدائرة الرابعة 48 مرشحًا على 220932 صوتًا (106534 ناخبًا - 114398 ناخبة).

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها، مساء أمس الخميس، في الدوائر الانتخابية الخمس، للانتخابات البرلمانية، التي جرت على نظام الصوت الواحد، ما يعني أن لكل ناخب الحق بمنح صوته لمرشح واحد فقط.

وكانت صناديق الاقتراع فتحت أبوابها عند الساعة 12 من ظهر يوم الخميس، أمام نحو 835 ألف ناخب وناخبة لاختيار أعضاء مجلس الأمة الـ50 في 5 دوائر انتخابية لولاية مدتها 4 سنوات.

وانتهت عملية الاقتراع الساعة 12 من مساء يوم الخميس، في الانتخابات التي تنافس فيها 200 مرشح ومرشحة، ويفوز المرشحون الذين يحصلون على المراكز العشرة الأولى في كل دائرة بعضوية البرلمان.

تابع موقع تحيا مصر علي