عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الجهد الرئاسي المكثف».. لقاءات خارجية وصولات وجولات داخلية لصالح المصريين

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع وفد أمريكي رفيع اليوم حول فلسطين

لقاء رئيس الاستخبارات الأمريكية دفاعا عن الفلسطينيين 

تصريحات ورؤى وخطط استراتيجية لاستعادة مكانة مصر

تعهدات دائمة بتحسين حياة المواطن المصري وسرعة بالتنفيذ

 

اعتاد الرئيس عبدالفتاح السيسي على إيقاع مكثف وسريع ووتيرة فائقة من الجهد الكبير لصالح مصر والمصريين، واليوم التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز"، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، تم خلال هذا اللقاء بحث سبل التعاون الدولي للتوصل إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية، ومنع تصاعد الصراعات التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

يرصد موقع تحيا مصر انطلاقا من ذلك حجم المجهود الرئاسي خلال الأيام الماضية، فقبل لقاء ويليام بينز، كان الرئيس السيسي حاضرا لحفل إفطار الأسرة المصرية وقدم تصريحات مطولة عن كيفية زيادة أواصر النمو في كامل مقدرات الدولة المصرية، وقبلها ألقى الرئيس السيسي القسم لولاية رئاسية جديدة تعهد خلالها بمواصلة مشوار البناء والعمل للجمهورية الجديدة.

لقاء تاريخية يعكس دعم مصر الكبير لفلسطين

في لقاء تاريخي ومهم يعكس التزام مصر بالقضايا الإنسانية والسياسية،  التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز"، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وفي تصريحاته لوسائل الإعلام، أكد الرئيس السيسي على أهمية العمل المشترك لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشددًا على أن الحل الشامل للقضية الفلسطينية يجب أن يتم بناءً على العدالة والمساواة واحترام حقوق الإنسان.

يرصد الخبراء والمراقبون جهد الرئيس في سياق الجهود الدولية المتواصلة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بشكل عام، ضمن المجهود المكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي في تحقيق الاستقرار الإقليمي والعمل نحو التسوية العادلة للقضية الفلسطينية، حيث يواصل مسيرته القيادية الحافلة بالجهود المكثفة لتعزيز الاستقرار والتنمية في مصر والمنطقة بأسرها.

يأتي ذلك على الدوام في الوقت الذي يعمل فيه على تعزيز العلاقات الدولية وحل القضايا الإقليمية الهامة، ألقى الرئيس السيسي تصريحات بارزة في مناسبات مختلفة، تسلط الضوء على التحديات والأهداف التي تواجهها مصر.

جهد رئاسي فائق في غضون ساعات قليلة

قبل اللقاء الهام بين الرئيس السيسي والوفد الأمريكي، كان الرئيس السيسي حاضرًا بشكل ملفت للنظر في حفل إفطار الأسرة المصرية الذي أقامه، حيث تحدث عن خطط الحكومة لزيادة الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر، تحدث الرئيس في هذا الحفل وقدم تصريحات مطولة حول كيفية زيادة أواصر النمو في كامل مقدرات الدولة المصرية.

أكد الرئيس السيسي على أهمية تعزيز الاستثمارات وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للمواطنين، بالإضافة إلى الحاجة إلى التركيز على تطوير البنية التحتية وتعزيز القدرات الصناعية والتكنولوجية لتعزيز النمو الاقتصادي، باستمراره في قيادة البلاد، يظهر الرئيس السيسي التزامًا قويًا بتعزيز الاستقرار والتنمية في مصر والمنطقة بأسرها. يعكس المجهود المكثف للرئيس السيسي في مجالات الأمن والاقتصاد والشؤون الخارجية التزامه الثابت بتحقيق مستقبل أفضل داخليا وخارجيا.

مواصلة مشوار البناء نحو الجمهورية الجديدة

مجهود كبير رصده ملايين المصريين قبل أيام لرئيس البلاد، حينما أدى الرئيس السيسي القسم لولاية رئاسية جديدة، معلنًا التزامه بمواصلة مشوار البناء والعمل للجمهورية الجديدة، أشار الرئيس السيسي إلى أنه سيعمل على تعزيز الديمقراطية وحماية حقوق المواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القوي. كما تعهد بمكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتعزيز العلاقات الخارجية لمصر ودورها الإقليمي والدولي.

ألقى خطابًا شاملاً حول زيادة النمو وتعزيز قدرات الدولة المصرية، حيث أكد الرئيس السيسي على أهمية تشجيع الاستثمارات وتوفير بيئة استثمارية ملائمة للمواطنين، كما أشار إلى الحاجة إلى تطوير البنية التحتية وتعزيز القدرات الصناعية والتكنولوجية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، تظهر هذه الأحداث المتلاحقة التزام الرئيس السيسي القوي بتحقيق الاستقرار والتنمية في مصر والمنطقة بأسرها، حيث يعكس المجهود المكثف الذي يبذله في مجالات مختلفة لصالح مصر والمصريين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي