عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلعوا الجواكت وأجلو مشاويركم.. سقوط أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال ساعات

طقس الساعات القادمة
طقس الساعات القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سقوط أمطار متفاوتة الشدة غدا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

حالة الطقس الساعات القادمة

فمن المتوقع غدا سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانآ على مناطق من (مطروح-الأسكندرية- البحيرة كفرالشيخ -دمياط )، تكون الأمطار متوسطة ورعدية أحيانآ على مناطق متفرقة من (جنوب الوجه البحرى)، تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة مساء على مناطق من( السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من الفيوم وبنى سويف ).

طقس الساعات القادمة

مع نشاط للرياح  مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، الطقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد، دافئ نهارا على شمال البلاد ،حار جنوبا، درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى ٢٦ درجة مئوية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه خلال الفترة من (الإثنين ٨ أبريل إلى الأربعاء ١٠ أبريل)، حالة من التقلبات الجوية ونظرا للتغيرات الحادة والسريعة وعدم ثبات خرائط الطقس يرجى متابعة التحديثات فى حالة الطقس.

انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء 

واشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد القادم الى يوم الثلاثاء مع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من( ٤:٣ درجة مئوية )، مع نشاط للرياح مما يزي ويبدأ التحسن فى الأحوال الجوية من يوم الأربعاء القادم .

مع نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد أنه سيكون هناك زيادة فرص سقوط الأمطار في بعض الأيام خاصة يومي الإثنين والثلاثاء على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، وتكون درجات الحرارة على القاهرة اول أيام العيد نحو 25 للعظمى و 15 للصغرى.

تابع موقع تحيا مصر علي