عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تضبط 23 فلسطينيا في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قامت  قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بالقبض 23 فلسطينيا، خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في بلدات بمحافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال ضبطت نحو 20 شخصا من بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن داهمتها من عدد من المحاور ونفذت عمليات اقتحام وتفتيش واسعة طالت عددا غير محدود من المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات "محدودة" بين السكان وقوات الاحتلال، لا سيما في الطبقة ووسط دورا.

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، ضبطت قوات الاحتلال شخصا واحدا واستولت على عدد من المركبات، وداهمت وفتشت عدة منازل.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل واقتحمت عددا من المنازل واعتدت على قاطنيها في منطقة واد العماير.

واعتقلت قوات الاحتلال شخصين خلال عمليات دهم وتفتيش مماثلة نفذتها في مخيم العروب شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة الظهر القريبة من مستوطنة كرمي تسور في بيت أُمَّر شمال الخليل، واقتحمت وفتشت العديد من المنازل.

غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

شنّ الطيران الإسرائيلي غارات على بلدتي السلطانية وكفركلا جنوبي لبنان وسط أنباء عن سقوط إصابات.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس إن طائرات حربية أغارت في الساعات الأخيرة على بنية تحتية عملياتية لحزب الله في كفركلا بالإضافة إلى منصة إطلاق قذائف صاروخية في منطقة يارون، ردا على استهداف صفد.

رصد عدة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو مدينة صفد والمناطق المحيطة بها

وكانت هيئة البث العبرية الرسمية قد ذكرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رصد عدة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو مدينة صفد والمناطق المحيطة بها في الجليل الأعلى (شمال).

الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه على جنوب لبنان

ورحب ميقاتي في بيان صدر عن مكتب الإعلام بالحكومة اللبنانية بالقرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي والقاضي بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وقال إن هذا القرار يشكل خطوة أولى في مسار وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي لم يسجل له التاريخ الحديث مثيلا. وتبقى العبرة في التزام الكيان الإسرائيلي بمندرجات هذا القرار الذي من شأنه أن يؤمن أرضية مقبولة لإغاثة الفلسطينيين وعونهم.

وأضاف: "يبقى أن المطلوب إطلاق مسار سياسي ينهي الصراع الدائر ويعطي الفلسطينيين حقوقهم على قاعدة الالتزام بالقرارات الدولية وحل الدولتين".

تابع موقع تحيا مصر علي