عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها الرنجة والفسيخ..تحرك برلماني بشأن انتشار بعض الأطعمة غير المطابقة للمواصفات خلال الأعياد

الدكتور أيمن ابو
الدكتور أيمن ابو العلا

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارات الصحة، والتجارة والصناعة، والتموين، بشأن رواج بعض المنتجات غير المطابقة للمواصفات في فترة العيد وأبرزها "الفسيخ والرنجة".

انتشار بعض الأطعمة غير المطابقة للمواصفات خلال الأعياد

وقال النائب، في طلبه الذي رصده تحيا مصر، ارتبط المصريون في مناسبات مختلفة بتناول بعض الأطعمة، وبينها الرنجة والفسيخ في فترة الأعياد وتحديدًا عيد الفطر الذي يحل قريبا، وبعده شم النسيم.

وأشار أبو العلا، إلى أنه على الرغم من التحذيرات الصحية من أضرار هذه الأنواع من الأطعمة، إلا أنها تلقى رواجًا كبيرًا بين قطاع عريض من المواطنين.
وأكد عضو مجلس النواب، أن الإشكالية الأكبر أن البعض يستغل هذا الطلب الزائد في تقديم منتجات غير مطابقة وأحيانا كثيرة تكون منتهية الصلاحية، وهو ما يضاعف من مخاطر تناولها على الصحة العامة.

النائب أيمن أبو العلا يطالب بنشر التوعية بمخاطر بعض الأطعمة الغير مطابقة للمواصفات

وتابع النائب أيمن أبو العلا، كثيرا ما نسمع عن حالات تسمم لأسر كاملة في الأعياد بسبب تناول هذه الأنواع من المأكولات، الأمر الذي يتطلب التوعية والتحذير.

النائب أيمن أبو العلا يطالب الحكومة باتخاذ اللازم في مواجهة أي تصنيع غذائي غير مطابق للمواصفات

وطالب النائب أيمن أبو العلا، الحكومة باتخاذ اللازم في مواجهة أي تصنيع غذائي غير مطابق للمواصفات وقد يؤدي لمشاكل ومخاطر صحية على المواطنين.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أيمن ابو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية تعديلات قانون المرور، مشيرا إلى الدور الذى تقوم به وزارة الداخلية لتحقيق السيولة المرورية قائلا،: مجهود كبير فوق الوصف يستهدف سلامة الراكب فى النهاية.

النائب أيمن أبو العلا: جهود الدولة لمنع الزحام بالطرق توفر استهلاك المحروقات والوقت

وأضاف أبو العلا، أن الجهود المبذولة فى تطوير وتوسعة الطرق لمنع الازدحام وتقليل الانبعاثات والجهود المبذولة من جانب المرور تؤدى إلى تقليل استهلاك المحروفات وتوفير الوقت  أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي