عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة حزبية بقرار رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: تسهم في رفع الأعباء عن كاهل المصريين خاصة الفئات غير القادرة

تحيا مصر

أشاد رؤساء الأحزاب المصرية، بـ قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدني للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بداية من شهر مايو المقبل. 

كما أكدوا في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، يتوازى مع جهود الدولة في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور، ويناسب الأوضاع الراهنة، كما أن الزيادة في الحد الأدنى  للأجور ستكون على جميع المنشآت بلا استثناءات.

مثمناً رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص.. رئيس «الإصلاح والنهضة» لـ تحيا مصر: انحياز للعدالة الاجتماعية

ثمن الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، قرار المجلس القومي للأجور برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيهًا اعتبارًا من مايو 2024، واصفًا القرار بأنه "انحياز للعدالة الاجتماعية" خاصة وأن القرار يحمل صفة الإلزام كون المجلس يحمل الصفة القانونية ويخاطب جميع العاملين لأي منشأة تتبع القطاع الخاص بحسب تصريحات مستشارة المجلس القومي للأجور.

وأضاف هشام عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر، بأن التصريحات الواردة من القومي للأجور بشأن التوازن بين مصلحة العاملين وأصحاب العمل يمثل ضمانًا وطمأنة للطرفين خاصة وأن القرار منح المؤسسات الخاصة المتعثرة أو غير القادرة الحق في تقديم طلب تأجيل أو إعفاء على أن يتم النظر فيه من قبل لجنة مختصة للبت في الموافقة أو الرفض.

وطالب الدكتور هشام عبدالعزيز، كافة الجهات المعنية ذات الصلة بسرعة الإعلان بشفافية وشمول عن كافة الإجراءات ذات الصلة وكيفية تطبيقه وما هي الآليات التي يجب اتباعها في حال حدوث منازعات بين العاملين وأصحاب العمل لضمان الحوكمة والتنفيذ الفعال وقياس أثر هذا القرار. 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، على تأييد الحزب لكل التشريعات والقرارات والإجراءات التي تضمن حياة كريمة للمواطنين وتسهم في رفع الأعباء عن كاهل المصريين خاصة الفئات غير القادرة.

رئيس الجيل لـ تحيا مصر: رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص يسهم في توفير حياة كريمة لملايين الأسر

اعتبر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، قرار رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024 إجراء طبيعى بعد التخفيض الكبير الذى حدث للجنيه المصري أمام الدولار وما تبعه من زيادة التضخم وارتفاع كبير فى الأسعار مما صعب حياة الكثير من الأسر المصرية.

وأكد "الشهابي"، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هذا الإجراء الذى اتخذه المجلس القومي للأجور ممثلا للحكومة يأتي في إطار حرصها على توفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة بعد قرارات محافظ البنك المركزي الاخير، مؤكدا أن رفع الحد الأدنى للأجور يساعد على تحقيق التوازن بين صاحب العمل والعامل وهو ما يحقق مصلحة العمل وزيادة الإنتاجية.

وأشار الشهابي، إلى أن هذا القرار، أيضا يأتي تفعيلا لتعهدات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذى أكدها أكثر من مرة بعد الانتخابات الرئاسية وآخرها في إفطار الأسرة المصرية بالاستمرار في دعم المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية والاكثر إحتياجا في المجتمع ومنهم العمال.

ونوه ناجي الشهابي، إلى أن قرار رفع الحد الادنى للأجور يقدم المزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال وهو ما يؤدى إلى  تحسين الحياة المعيشية للعامل، وتهيئة بيئة العمل اللائقة له، بما ينعكس على زيادة الإنتاج.

تابع موقع تحيا مصر علي