عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طيور الخير.. الإمارات تنفذ عملية الإنزال الجوي الـ 28 للمساعدات الإنسانية على غزة

من عملية الإنزال
من عملية الإنزال الجوي الإماراتية

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين، بتنفيذ عملية الإنزال الجوي الـ 28 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال  قطاع غزة والتى تضمنت طرود كسوة العيد.

الإمارات تنفذ الإسقاط الجوي الـ 28 للمساعدات الإنسانية على غزة

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية أن :" المساعدات التي تم إنزالها جوا في العديد من مناطق قطاع غزة لأول مرة تضمنت على طرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر ، وبما يسهم في تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والتخفيف من معاناتهم".

من عملية الإنزال الجوي الإماراتية

وأضافت وزارة الدفاع الإماراتية في البيان:" عملية الإسقاط  تمت بمشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة، و طائرتي "C295" تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة".

موضحاً البيان:" وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1647 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية".

وأشارت وزارة الدفاع الإماراتية إلى أن:" عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة".

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى33207 قتيلا

هذا، وأعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية ، اليوم الاثنين، في تقرير اليومي لها عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي يرتفع بشكل يومي مع استمرار الحرب في غزة لليوم الـ 185 على التوالي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 33207 قتيل و 75933 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة:" وصل المستشفيات 32 قتيل و 47 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة"، مشيراً إلى أنه:" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

وفي آخر تطورات مفاوضات غزة، أعلنت  حركة حماس أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق يهدف إلى انهاء الحرب في قطاع غزة، وانسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من المدينة الفلسطينية، يأتي ذلك فيما تواصل المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية وأمريكية وقطرية من أجل إنهاء الحرب المستمرة لنصف عام .

حماس: حريصون على التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في غزة

وقالت حماس  في بيان إنها “حريصة على التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى وقف كامل للعدوان على غزة، ونؤكد على مطالبنا لوقف الكامل للعدوان، وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، وعودة النازحين، وإعادة إعمار غزة، وعقد صفقة تبادل للفلسطينيين في سجون إسرائيل مقابل الرهائن في غزة”.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مسؤول في حركة حماس أنه لم يتم حتى الآن إحراز تقدم في جولة  محادثات وقف إطلاق النار التى تمت في القاهرة، والتى تمت بمشاركة وفود من  من قطر والولايات المتحدة وإسرائيل.

تابع موقع تحيا مصر علي