عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار غزيرة ورمال وأتربة.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة

طقس الساعات المقبلة
طقس الساعات المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة حيث هناك حالة من التقلبات الجوية تشهدها البلاد مع انخفاض فى درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار على مناطق عديدة وتستمر هذه الأجواء حتى أول يوم فى عيد الفطر المبارك.

طقس الساعات المقبلة

وأوضحت، أنه سيكون هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة اليوم الإثنين، على مناطق متفرقة من شمال البلاد، مؤكدة أنه يرجع لتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد الثلاثاء،  طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

طقس الساعات المقبلة

خريطة سقوط الأمطار 

ومتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحرى ، وأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سيناء .

وسوف يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط يصاحبه كتل هوائية باردة نسبيا تؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء، كما يستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء  مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس، وتساقط للأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا تتجه نحو شرق البلاد(سيناء ومدن القناة والسواحل الشرقية)

درجات الحرارة اليوم 
وبالنسبة لدرجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 كالاتى:

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على سوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على قنا العظمى 29 درجة والصغرى 18

درجات الحرارة الثلاثاء 9 أبريل 2024 على أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.

تابع موقع تحيا مصر علي