عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوهاج تستعد بـ 205 ساحة و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الفطر

صلاة عيد الفطر
صلاة عيد الفطر

استعدت محافظة سوهاج بـ 205 ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك هذا العام، والذي من المقرر لإقامتها صباح اليوم الأربعاء في تمام الساعة 5.59 صباحا.

205 ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بسوهاج هذا العام

وفي ذلك قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج إن وزارة الأوقاف قد خصصت 205 ساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بسوهاج هذا العام، وتم تكليف الوحدات المحلية المختلفة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة، وتقديم الدعم الكامل لأعمال التجهيزات النهائية للساحات المخصصة لصلاة العيد.

محافظة سوهاج

وأوضح الدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن المديرية استعدت لصلاة عيد الفطر المبارك بـ 205 ساحات موزعة على مختلف الإدارات الفرعية للأوقاف بنطاق المحافظة.

أكثر من 8 آلاف مسجد بمختلف مراكز ومدن وقرى سوهاج

بالإضافة إلى أكثر من 8 آلاف مسجد بمختلف مراكز ومدن وقرى سوهاج سوف يؤدى فيها صلاة العيد، مشيراً إلى أنه تم تخصيص خطيبين لكل ساحة أحدهما رئيسي، والآخر احتياطي.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمساجد بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار خطة المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

رؤية هلال شهر شوال لعام 1445هـ

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، الموافق الثامن من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق التاسع من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر إبريل لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر شوال لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا.

تابع موقع تحيا مصر علي