عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الله يعزي إسماعيل هنية في مقتل أبناءه وأحفاده في غارة إسرائيلية في غزة

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

أعرب "حزب الله" عن خالص تعازيه ومواساته في وفاة 6 من أبناء وأحفاد زعيم المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية في مخيم الشاطئ غربي غزة. 

حزب الله يعزي هنية في مقتل أبناءه وأحفاده 

وأجرى نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم اتصالا باسم الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بهنية مقدما "التبريك والتعزية له ولعائلته الكريمة ولقيادة الحركة ولأهل غزة والشعب الفلسطيني باستشهاد أولاده الثلاثة وعدد من أحفاده على يد العدو الصهيوني المجرم".

أبناء إسماعيل هنية 

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت في وقت سابق بمقتل 6 من أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي للحركة في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة

والقتلى هم: حازم إسماعيل هنية وابنته آمال، وأمير إسماعيل هنية وابنه خالد، وابنته رزان، ومحمد إسماعيل هنية.

حماس: مقتل ابنائي لن يغير موقفنا في المفاوضات 

هذا، وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية إن مقتل أبنائه لن يؤثر على مطالب الحركة المتعلقة بوقف إطلاق النار. وأضاف "مطالبنا واضحة ومحددة ولا تنازل عنها، وإذا كان العدو يعتقد أن استهداف أبنائي في ذروة المفاوضات وقبل أن يصل رد الحركة أن هذا سيدفع حماس إلى أن تغير موقفها فهو واهم".

وأضاف اسماعيل هنية في تصريح لقناة الجزيرة، تعليقا على مقتل أبنائه وأحفاده: "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به، باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد

واستهدفت عمليات قصف إسرائيلية جديدة الأربعاء في أول أيام عيد الفطر قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل حملتها العنيفة على حركة حماس الفلسطينية رغم الضغوط الدولية، فيما يحاول الوسطاء التوصل إلى هدنة، من دون جدوى.

وطالت ضربات حصدت أرواحا شمال قطاع غزة ووسطه، ولا سيما مخيم النصيرات للاجئين خلال الليل على ما أفاد شهود.

وأكد هنية تمسك حماس بمطالبها، وعدم تأثرها بالغارات الإسرائيلية التي استهدفت أفراد عائلته "مطالبنا واضحة، ومحددة ولن نتنازل عنها. سيكون العدو واهما إذا اعتقد أن استهداف أولادي في ذروة المفاوضات، سيجعل الحركة تغير موقفها".

وأضاف: "بهذه الآلام الدماء نصنع الآمال والمستقبل، والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا، أبنائي حازوا شرف الزمان، وشرف المكان وشرف الخاتمة. أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة، ولم يبرحوا القطاع".

وقال الجيش الإسرائيلي من جانبه إنه "قتل ثلاثة نشطاء في الجناح العسكري لحركة حماس وسط قطاع غزة" مضيفا أنهم أبناء إسماعيل هنية. ولم يذكر البيان أنباء عن مقتل أحفاد هنية.

تابع موقع تحيا مصر علي