عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد أم الإثنين.. موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة عيد الفطر

موعد عودة عمل البنوك
موعد عودة عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر

ازدادت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية خلال هذه الساعات عن موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لمعرفة موعد عودة البنوك بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك حيث أنه من الأمور الهامة التى تشغل الكثير من المواطنين لاداء مصالحهم وعمليات السحب والإبداع وخلافه من الخدمات التى تقدمها البنوك المصرية للمواطنين.

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك

حيث قرر البنك المركزي تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر والبالغ عددها 37 بنكا، لمدة 6 أيام متتالية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي 9 إبريل 2024  الذى وافق وقفة عيد الفطر المبارك، وتستمر الإجازة حتى يوم الأحد 14 إبريل 2024، بمناسبة عيد الفطر.

وتستمر إجازة البنوك لمدة 6 أيام اعتباراً من اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024.

وأكد البنك المركزى المصرى أنه سيتم عودة البنوك للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك يوم الاثنين 15 أبريل 2024.

موعد عمل عودة البنوك 

موعد عودة البوصة للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك

وسيكون عودة البورصة للعمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك بعد انتهاء مدة إجازة عيد الفطر المبارك، لتكون 6 أيام.

حيث قررت البورصة أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من الثلاثاء المقبل 9 أبريل الجاري، وحتى الأحد 14 أبريل على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية الإثنين الموافق 15 ابريل 2024. 

خدمات المواطنين للبنوك

ويذكر أنه بدأت البنوك في تقديم الخدمات المصرفية المجانية منذ يوم 8 مارس 2024، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، وفي إطار توجيهات البنك المركزي المصري على مدار العام، لدعم وتعزيز الشمول المالي من خلال 6 فعاليات على مدار العام، من أجل الوصول لجميع شرائح المجتمع وتلبية احتياجاتهم علي أن تنتهي الخدمات المجانية في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، يوم 31 مارس أي بعد 20 يومًا.

حيث يتيح البنك فتح حسابات بنكية مجانا بدون اي مصاريف سواء من الفروع أو من خلال الابليكشن بنك ، وذلك من خلال التقديم بالرقم القومي فقط دون طلب اي مستندات أو أوراق إضافية ، فتح محافظ إلكترونية مجانا، اصدار بطاقات ميزة مسبقة الدفع مجانا، بطاقات الخصم المباشر مجانا ،و في بعض الحالات الإعفاء من مصاريف بطاقات الائتمان.

تابع موقع تحيا مصر علي