عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرة قدم صالات| المنتخب المصري يفتتح مشواره بالفوز على المنتخب الليبي (4-0)

تحيا مصر

تتجه الأنظار نحو بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الصالات، حيث افتتح المنتخب المصري مشواره اليوم في البطولة بفوز عريض أمام المنتخب الليبي برباعية نظيفة على الصالة المغطاة بستاد الرباط، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية المغرب 2024.

وجاءت رباعية المنتخب المصري عن طريق ثنائية للاعب محمد عبد الحميد كوكي، وهدف لكلًا من محمد سعيد لبيب وعلاء عيسى دونجا.

أحداث مباراة منتخب مصر وليبيا

بدأت أحداث الشوط الأول بسيطرة أولية من جانب المنتخب المصري عن طريق تسديدة من عصام علاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس المغربي زياد عزيز.

ولم يتأخر كثيرًا عصام علاء لتهديد مرمى الحارس المغربي مرة أخرى بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن قابلها تألق من الحارس زياد عزيز للحفاظ على النتيجة 0-0.

واستمرت محاولات المنتخب المصري محاولة لتسجيل الهدف الافتتاحي عن طريق تسديدة قوية من مارادونا مرت بجوار القائم الأيسر للجارس زياد عزيز.
وعلى الجانب الأخر جاءت رد فعل المنتخب الليبي بفرصة محققة حيث كاد أن يُسجل محمد سعيد خميس الهدف الأول للمنتخب الليبي بعد مراوغة الحارس المصري جمال عبد الناصر وتسديد الكرة في الشباك الخالية، لكن استطاع علاء محمد انقاذ الكرة قبل أن تدخل المرمى ليستمر التعادل السلبي في أحداث المباراة.

وفي الدقيقة 10 استطاع المنتخب المصري قص شريط الأهداف بأقدام محمد عبد الحميد كوكي بتسديدة قوية على يسار الحارس زياد عزيز ليتقدم المنتخب المصري في المباراة وتصبح النتيجة 1-0 للمنتخب المصري على حساب المنتخب الليبي.

وعلى الجانب الأخر ظهرت ردة فعل المنتخب الليبي عن طريق عبد الكريم رشيد لتسجيل هدف تعديل النتيجة لكن استطاع الحارس جمال عبد الناصر التصدي للكرة والحفاظ على تقدم المنتخب المصري 1-0.

وقبل نهاية الشوط الأول عاد محمد عبد الحميد كوكي ليُضيف الهدف الثاني داخل منطقة الـ 6 أمتار بتسديد الكرة في المرمى الخالٍ بعد خطأ من الحارس زياد عزيز، لتصبح النتيجة 2-0 لصالح المنتخب المصري.

وفي الشوط الثاني استطاع المنتخب المصري إضافة الهدف الثالث عن طريق محمد سعيد في الدقيقة 30 من عمر المباراة ليقضي على آمال المنتخب الليبي في العودة للمباراة لتصبح النتيجة 3-0.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أضاف المنتخب المصري الهدف الرابع عن طريق علاء محمد بتسديدة من قبل منتصف الملعب في الشباك الخالية بعد خروج الحارس زياد عزيز لتصبح النتيجة 4-0 للمنتخب المصري.

لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بنتيجة (4-0) أمام المنتخب الليبي ضمن مباريات افتتاح دور المجموعات من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي