عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الإصلاح والنهضة يثمن توجيهات الرئيس بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية في موازنة 2025..ويؤكد لـ تحيا مصر: انتصار للعدالة الاجتماعية

رئيس حزب الإصلاح
رئيس حزب الإصلاح والنهضة

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إعلان وزير المالية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد بنسبة %20 عن العام الماضي واصفا ذلك بأنه "انتصار للعدالة الاجتماعية". 

الدولة المصرية تتحرك بشكل فعال في ملف الحماية الاجتماعية

وأضاف عبد العزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن ملف الحماية الاجتماعية من أهم أولويات حزب الإصلاح والنهضة في ظل الأعباء الاقتصادية التي تواجه العديد من الأسر المصرية، مؤكدا بأن الدولة المصرية تتحرك بشكل فعال في هذا الملف وأن على الحكومة بذل المزيد لمعالجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي. 

وأشار هشام إلى أنه لابد من توجيه تلك الموازنة ليس فقط في الدعم المباشر بالمساعدات سواء العينية أو المادية ولكن بتمويل مشروعات ومبادرات من شأنها تأهيل وتمكين القادرين على العمل والانتاج سعيا من إخراجهم من فئة المستحقين للدعم إلى قوة العمل. 

ضمان مجتمع قادر على بناء مصر المستقبل

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أنه لابد على الجمهورية الجديدة أن تسير قدما في بناء الفرد المنتج المؤهل من أجل ضمان حياة كريمة المواطن وضمان مجتمع قادر على بناء مصر المستقبل.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تنفيذً لتوجيهات الرئيس السيسي بتخفيف الأعباء عن المواطنين، تم زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥؛ لتبلغ ٦٣٥.٩ مليار جنيه مقارنة بـ٥٢٩.٧ مليار جنيه في العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوى ٢٠٪؛ بما يعكس التزام الدولة باستمرار مساندة الأسر منخفضة ومتوسطة الدخل فى مسار الإصلاح الاقتصادي.

وأشار إلى تخصيص ١٣٤.٢ مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية مقارنة بـ١٢٧.٧ مليار جنيه خلال العام المالي الحالي بمعدل نمو سنوى ٥.١٪ و١٥٤.٥ مليار جنيه لدعم المواد البترولية مقارنة بـ١١٩.٤ مليار جنيه، بنسبة زيادة ٢٩.٤٪.

وأضاف الوزير أنه تم زيادة دعم برامج الإسكان الاجتماعي في الموازنة الجديدة بنسبة ١٦.٥٪ ليصبح ١١.٩ مليار جنيه مقارنة بـ١٠.٢ مليار جنيه في العام المالي الحالي، و١٠.١ مليار جنيه لعلاج المواطنين على نفقة الدولة مقابل ٨.١ مليار جنيه فى العام المالي الحالي، بمعدل نمو سنوي ٢٤.٧٪، و٨.٣ مليار جنيه للتأمين الصحي والأدوية مقارنة بـ٦ مليارات جنيه، بزيادة ٣٨.٣٪ عن العام المالي الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي