عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة المخابز: انخفاض سعر العيش الحر 25% بدءا من الاثنين المقبل

العيش الحر
العيش الحر

قال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن انخفاض أسعار طن الدقيق والتي وصلت إلي نسبة 15%، لابد وأن تنعكس علي انخفاض أسعار العيش والخبز الحر.

انخفاض سعر العيش الحر 25%

واضاف غراب، أنه تم الاجتماع مع أعضاء شعبة المخابز وتم التنسيق معهم لتخفيض أسعار الخبز والعيش الحر بنسبة تصل إلي 25% وذلك بدءا من يوم الاثنين المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.

ويأتي ذلك في ضوء نتائج مبادرة رئيس الوزراء لخفض اسعار السلع والمواد الغذائية بالاتفاق مع التجار والمستوردين وذلك بعد توجيهات من القيادة السياسية بنسب تخفيضات تزيد الي 30% بعد العيد.

انخفاض سعر طن الدقيق

وسبق واعلنت شعبة المخابز بالقاهرة، اليوم عن انخفاض أسعار الدقيق بمعدلات 2000 جنيهاً للطن، حيث كانت قد وصلت سعر طن الدقيق لـ 21 الف جنيهاً، وانخفضت لمعدلات 19 الف جنيها في الأيام القليلة الماضية.

قال خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، ان معدلات الأسعار للدقيق انخفضت في الأيام القليلة الماضية منذ بدء المبادرة حتي ايام العيد، حيث بلغ معدل الانخفاض مايقارب من 13%، في ظل توافر للدقيق بمختلف أنواعة.

سعر طن الدقيق بعد انخفاضه

وأضاف فكري في بيان صحفي للشعبة اليوم، عن انخفاض طن الدقيق الخطاب 2000 جنيهاً، أنواع هرم وسياحي وطباقي فيما أنخفض سعر طن الدقيق المروة 1450 جنيهاً، فيما انخفض سعر طن الدقيق الهايل 1950 جنيهاً، بالإضافة إلي انخفاض سعر طن الدقيق العالمية 1100 جنيهاً.

وأشار فكري، عن انخفاض طن الدقيق الامراء ، 500 جنيهاً، وانخفاض طن دقيق تاج لـ 700 جنيهاً،  مشيراً إلي ان هذا الانخفاض عما كان عليه السعر من قبل عيد الفطر المبارك

وتوقع فكري تخفيض باقي مطاحن الدقيق الحر الأسعار تباعًا بعد اجازة العيد، وهو ماسينعكس علي اسعار الخبز والعيش الحر، مطالبا أصحاب المخابز بضرورة تخفيض اسعار الخبز بعد وصوله إلي ارتفاع كبير الايام الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي