عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقصودة.. صناع مسلسل الحشاشين يردون على جدل استخدام العامية في العمل

صناع مسلسل الحشاشين
صناع مسلسل الحشاشين

حرص صناع مسلسل الحشاشين الرد على الجدل الذي أثير مؤخرا حول استخدام اللغة العامية في العمل، وذلك خلال استضافتهم في برنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة تلفزيون قناة أون.

رد صناع مسلسل الحشاشين على جدل استخدام اللغة العامية في العمل

وقال النجم كريم عبد العزيز بطل مسلسل الحشاشين في تصريحاته التي يرصدها موقع تحيا مصر: كنت ميال للغة العامية، هدف أي عمل في الدنيا أنه يوصل لأكبر قدر ممكن من الناس خصوصا لو عمل بهذه الأهمية والرسائل وأنا شايف أن العامية المصرية هي أكتر لغة دارجة ومعروفة في الوطن العربي كله فأنا مع العامية المصرية، وحصل مزيج بين العامية والفصحى.

كريم عبد العزيز 

رأي عبد الرحيم كمال وبيتر ميمي

بينما رد السيناريست عبد الرحيم كمال وقال: هذا كان قرار واضح ومقصود، أولا العامية المصرية عامية فصيحة وواصلة وكان قرار صائب بل بالعكس كان يستخدم اللغة العربية بشكل خاطئ فتلاقي في مسلسلات تاريخية الفرعون بيتكلم عربي وإبليس والرومان فاستخدام اللغة العربية ساعات بيكون غلط.

وجاء رد المخرج بيتر ميمي كالآتي: اللغة العربية الفصحى ليها واقع وتأثير واللغة العامية فيها سهولة في الفهم، واحنا اختارنا العامية عشان الناس تعيش جوا المسلسل وميبقاش عمل في مصطلحات مش فاهمينها والعامية المصرية كل الوطن العربي عارفها.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

ومن الجدير بالذكر أن مسلسل الحشاشين يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: كريم عبد العزيز، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، محمد عبد الوهاب، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، وغيرهم، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وقد حقق المسلسل صدى واسع منذ أول أيام عرضه على شاشات التلفزيون.

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين حول مؤسس طائفة الحشاشين حسن الصباح ورحلته في تكوين الطائفة، وتسليط الضوء على جرائمه وقوائم الاغتيالات التي قام بتنفيذها.

وقد حقق مسلسل الحشاشين نجاحا جماهيريا كبيرا فور عرضه عبر شاشة تلفزيون قناة دي إم سي، وخلق حالة من التنوير الفكري، فضلا عن دفعه لعدد كبير من الجمهور نحو البحث والتقصي لمعرفة المزيد عن حقبة الحشاشين والشخصيات في ذلك الوقت.

تابع موقع تحيا مصر علي