عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان: فشل المخطط الإسرائيلي لجر مصر إلى الحرب دفعها للتصعيد ضد إيران

النائبة سماء سليمان
النائبة سماء سليمان

أكدت النائبة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ، أن الهجوم الصاروخى من الجانب الإيراني على مناطق متفرقة داخل إسرائيل سواء بصواريخ أو طائرات مسيره هو بداية وشيكة لتصعيد نطاق الحرب داخل منطقة الشرق الأوسط.

النائبة سماء سليمان: ضرب إسرائيل للسفارة الإيرانية فى دمشق هو محاولة لجر الجانب الإيراني إلى حرب

وأشارت النائبة، في تصريحاتها التي يرصدها تحيا مصر، إلى أن ضرب إسرائيل للسفارة الإيرانية فى دمشق هو محاولة لجر الجانب الإيراني إلى حرب بعد أن فشل المخطط الصهوينى في جر مصر لهذه المعركة.

وأوضحت أن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، يسعى إلى تحقيق أية مكاسب للبقاء فى مكانه بعد حالة الفشل التى تشهدها إسرائيل فى السنوات الأخيرة بسبب سياسته.

النائبة سماء سليمان: رئيس الوزراء الإسرائيلي  يسعى إلى تحقيق أية مكاسب للبقاء في مكانه 

وحذرت وكيل لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ، من أن استمرار التصعيد بين الجانبين الإيراني والإسرائيلي، ستكون عواقبه وخيمة، مما يجعل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار ويؤدى إلى توسيع نطاق الحرب لأمد غير متوقع.

النائبة سماء سليمان: مصر تسعى إلى تحقيق التهدئة خاصة وأن استمرار التصعيد الإيراني _الإسرائيلى سيكون له عواقب وخيمة 

ولفتت النائبة، إلى أن إيران وجهت 150 صاروخا تجاه مناطق متفرقة داخل إسرائيل وحسب ما ذكر من قبل المصادر الأمريكية الإسرائيلية تم صد أكثر من 90% من هذه الصواريخ، إلا أن ذلك يرجع إلى نشر مضادات صواريخ أمريكية داخل إسرائيل فى الأيام الماضية، مما ساعد فى التصدي للهجمات الإيرانية.

وأوضحت أن مصر تسعى إلى تحقيق التهدئة، خاصة وأن استمرار التصعيد الإيراني _الإسرائيلى سيكون له عواقب وخيمة داخل منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يجب الانتباه إليه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

مصر: حذرنا مراراً من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

هذا وأعربت وزارة الخارجية المصرية، عن قلقها البالغ تجاه ما تم الإعلان عنه من إطلاق مسيرات هجومية إيرانية ضد إسرائيل، ومؤشرات التصعيد الخطير بين البلدين خلال الفترة الأخيرة،مطالبةً بممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر.

وقالت وزارة الخارجية المصرية أن:" التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية/الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة" .

وأكدت مصر على أنها على تواصل مستمر مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى منعطف خطير من عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها.

تابع موقع تحيا مصر علي