عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عيد كروي للمصريين».. أرقام وحقائق مثيرة قبل مواجهة الأهلي والزمالك غدا

لقطة من أحد مباريات
لقطة من أحد مباريات الأهلي والزمالك- أرشيفية

تاريخ الكرة المصرية مليء بالمباريات النارية بين الأهلي والزمالك

لقاء القمة سيشكل حدثًا رياضيًا كبيرًا في البلاد وينبذ التعصب 

يترقب ملايين من عشاق كرة القدم المصرية موعدًا استثنائيًا، عندما يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في كلاسيكو الدوري المصري، وذلك في السابعة مساء غدا الإثنين على استاد القاهرة الدولي، وتحمل هذه المباراة عبق التاريخ، حيث تُعيد إلى الأذهان ذكريات كروية حافلة بالندية والإثارة بين الفريقين.

يرصد موقع تحيا مصر مجموعة من المعلومات المثيرة والذكريات والمفارقات التي تستبق القمة التي يخوضها السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي كتحدي جديد في مواجهته الأولى للزمالك كمدرب للأحمر، حيث تكتسب القمة المقبلة أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل منهما للفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة الانتصارات المحلية وتحسين موقعه في جدول الترتيب.

فرصة ذهبية لأبناء القلعة الحمراء

تمثل هذه المباراة فرصة ذهبية للأهلي للاقتراب من صدارة الترتيب، بينما يسعى الزمالك للثأر من هزيمته أمام غريمه في نهائي كأس مصر الموسم الماضي، ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

يُعد لقاء الأهلي والزمالك بمثابة عيد كروي يجمع عشاق كرة القدم المصرية من مختلف أنحاء البلاد، وتحمل هذه المباراة أهمية كبرى بالنسبة للفريقين، حيث تسعى جماهيرهما لتحقيق الفوز ودعم فريقها لتحقيق أهدافه.

دفعة معنوية قبل نصف النهائي لقطبي الكرة المصرية

تأتي هذه المباراة قبل خوض كل من الأهلي والزمالك لمباراتيهما في نصف نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، فسيواجه الأهلي نظيره مازيمبي يوم السبت 20 أبريل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يلتقي الزمالك مع دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية يوم الأحد 21 أبريل.

وبالتالي، فإن فوز أي من الفريقين في القمة سيعطيه دفعة معنوية قوية قبل خوضه لمباراة نصف النهائي، بينما قد تؤثر الهزيمة سلبًا على معنويات اللاعبين، لا شك أن هذه المباراة ستكون مثيرة للغاية، حيث يمتلك كل من الأهلي والزمالك لاعبين مميزين قادرين على حسم النتيجة في أي لحظة، حيث يتوقع أعداد كبيرة من المتابعين أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرة، نظرًا لتاريخها العريق وأهميتها بالنسبة للفريقين.

أرقام وإحصائيات مثيرة عن لقاء الأهلي والزمالك

وخاض الأهلي 10 جولات في الدوري الممتاز هذا الموسم، جمع 21 نقطة، ويحتل المركز العاشر.بينما لعب الزمالك 12 جولة حتى الآن، حصد 18 نقطة، ويقع في المركز الثاني عشر.القمة الخامسة لمارسيل كولروتعد قمة الإثنين هي الخامسة لمارسيل كولر ضد الزمالك منذ أن تولى السويسري قيادة الأهلي في سبتمبر 2022، وحقق كولر العلامة الكاملة بفوزه على الزمالك في 4 قمم متتالية بمختلف البطولات، ويبحث عن الانتصار الخامس وتكرار الرقم القياسي للبرتغالي لمانويل جوزيه.

وخلال الفترة من 2 يوليو 2007 حتى 27 يوليو 2008 (أي منذ 16 عاما) انتصر الأهلي تحت قيادة مانويل جوزيه على الزمالك في 5 مباريات قمة متتالية بمختلف البطولات خلال تلك الفترة.(توج الأهلي بكأس مصر 4-3، وكأس السوبر 2-0، فاز بمواجهتي الدوري 1-0 و2-0، بالإضافة إلى انتصار أفريقي بنتيجة 2-1 بدور المجموعات لدوري الأبطال)، أما مارسيل كولروخلال الفترة من 28 أكتوبر 2022 حتى 8 مارس 2024، فاز الأهلي تحت قيادة مدربه الحالي مارسيل كولر في 4 مباريات قمة متتالية خلال تلك الفترة.(التتويج بكأس مصر 2-0، وكأس السوبر 2-0، بالإضافة إلى الفوز بمباراتي الدوري للموسم الماضي 3-0 و4-1).

 

تابع موقع تحيا مصر علي