عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. رئيس الشيوخ يحيل اقراح برغبة بشأن تطوير حديقة الأسماك بالزمالك للحكومة لتنفيذ ما ورد به من توصيات

النائب محمد عزمي
النائب محمد عزمي

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئلسة المشستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، اليوم الإثنين، إحالة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عزمي، بشأن: تطوير حديقة الأسماك بالزمالك (حديقة الجبلاية).

النائب محمد عزمي يوضح أسباب تدهور حديقة الأسماك بالزمالك 

وأوضح النائب محمد عزمى في مذكرته الإيضاحية التي رصدها موقع تحيا مصر، حديقة الأسماك بالزمالك تعانى من التدهور خلال السنوات الماضية نتيجة عدد من المعوقات منها ضعف الموازنة مما أدى إلي انخفاض عدد الموظفين وتراجع مستوى الإدارة.

وأشار إلي استخدام المساحة الخارجية بها في تنظيم عدد من المعارض في محاولة لإيجاد مصدر دخل ليها، إلا أن ذلك لايفيد الحديقة بقدر ما يفيد منظمى تلك المعارض، متابعًا للأسف بعدما كانت أهم أماكن تصوير الأفلام والأعمال الفنية، تحولت إلي مسكن خفافيش وطيور الليل.

تقارير اللجان النوعية 

كما تشهد الجلسة العامة استعراض عدد من تقارير اللجان النوعية، يرصدها لكم موقع تحيا مصر:

- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتب لجنة الزراعة والري عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إنشاء منطقة لوجستية صناعية في محافظة الوادي الجديد وإنشاء مصنع للصناعات الزراعية.

إعادة تشغيل سوق مدينة ١٥ مايو

- تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب عيسى الشريف بشأن إعادة تشغيل سوق مدينة ١٥ مايو - جنوب القاهرة كسوق جملة للفاكهة والخضراوات.

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الزراعة والري عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعي، بشأن تعميم دراسة قسم الغابات وتكنولوجيا الأخشاب بكليات الزراعة في جامعات مصر المختلفة.

تفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعات المصرية

-  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن تفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعات المصرية.

- تقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب  أسامة فهيم بشأن تشغيل مستشفى الصحة النفسية وعلاج الإدمان بقرية ميت سراج مركز قويسنا محافظة المنوفية وتوفير الدعم المالي والمستلزمات والأجهزة اللازمة للتشغيل.

-تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب  رامي جلال، بشأن تذليل العقبات للتوسع في زراعات النباتات العطرية". 

- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعي يشان: التوسع وتشجيع الزراعة بالوكالة في الدول الأفريقية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

- تقريرا لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الاقتراحين برغبة المقدمين من:

 النائبة نهى أحمد زكي، بشأن التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة في صرف المعاش المستحق لهم عن الغير"

 النائب محمود سمير تركي بشان تطوير برنامج فرصة كأحد أهم البرامج التي تعمل على دعم التمكين الاقتصادي والاستثمار في الأفراد المستهدفين منه".

تابع موقع تحيا مصر علي