عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الأمريكي سندافع عن إسرائيل وواشنطن لا تسعى للتصعيد مع إيران

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي وجالانت

قال البنتاجون، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، شدد على أن واشنطن لا تسعى للتصعيد مع إيران لكنها ستدافع عن إسرائيل والقوات الأمريكية بالمنطقة

وقال البنتاجون، إن أوستن أطلع جالانت على مشاوراته مع الشركاء والحلفاء لتعزيز التصميم الدولي لمواجهة الهجوم الإيراني.

كما أكد البنتاجون، أن وزير الدفاع أوستن بحث في اتصال مع نظيره الإسرائيلي العملية المشتركة الناجحة ضد هجمات إيران ووكلائها.

جوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس والمنطقة تواجه خطرا حقيقيا لصراع مدمر 

من جانبه أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش جوتيريش أن الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس والمنطقة تواجه خطرا حقيقيا لصراع مدمر، مشدداً على ضرورة ممارسة أقصى درجات ضبط النفس. وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي لمناقشة تطورات الأوضاع بعد هجوم إيران علي إسرائيل. 

جوتيريش: الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس والمنطقة تواجه خطرا حقيقيا لصراع مدمر 

وقال جوتيريش:" لدينا مسؤولية مشتركة للتوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية وإطلاق سراح المحتجزين دون شروط وتوصيل المساعدات دون عوائق". 

وأضاف جوتيريش:"القانون الدولي يحظر الأعمال الانتقامية التي تشمل استخدام القوة". 

وتابع قائلاً:" أذكر أعضاء الأمم المتحدة بأن استخدام القوة ضد سلامة أراضي أي دولة أو استقلالها السياسي أمر محظور". 

وشدد جوتيريش": الآن هو الوقت المناسب لنزع فتيل الأزمة وخفض التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس". 

وأكد جوتيريش:" الشرق الأوسط على حافة الهاوية والناس في المنطقة يواجهون خطرا حقيقيا لصراع شامل مدمر". 

وندد مندوب الأمريكي بالأمم المتحدة الهجوم الإيراني على إسرائيل، مشددة أن هذه الأفعال لا تهدد إسرائيل فحسب وإنما دول في الشرق الأوسط مثل الأردن والعراق.

نائب المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة: سنتخذ تدابير إضافية لمحاسبة إيران ويتعين على مجلس الأمن إدانة سلوكها

وقال نائب مندوب الأمريكي بالأمم المتحدة: “ من فترة طويلة تنتهك إيران الالتزامات الدولية.. وتسلح الحوثيين وحزب الله وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي ناهيك نقل مسيرات إلى روسيا.. وفي السنوات الأخيرة قررت إيران انتهاك القانون الدولية عبر استهداف السفن مصادرة السفن مثل السفن البرتغالية”

وأضاف:" كما إيران وفرت التمويل التسليح لحماس هذا الدعم ساهم في ازدياد الأزمة في غزة.. هذه الأعمال العدوانية تهدد السلم والأمن الدوليين.. سوف تعمل أمريكا على محاسبة إيران.. وكذلك واشنطن تؤيد حق إسرائيل للدفاع عن النفس". 

وتابع قائلاً: “ نؤكد إذا اقدمت إيران هجمات ضد إسرائيل أو أمريكا سوف تحاسب.. المنطقة على شفا الهاوية.. نحن ضد التصعيد والهدف أن يدين المجلس بشكل واضح أفعال إيران.. الهدف خفض التصعيد وإنهاء الأزمة في غزة ”. 

تابع موقع تحيا مصر علي