عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مندوب إيران بالأمم المتحدة: قادرون على الدفاع عن أنفسنا من أي هجوم أمريكي

مندوب إيران الدائم
مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إرافاني

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إرافاني على أن بلاده مستعدة لممارسة حقها غير القابل للتصرف في الدفاع عن النفس إذا شنت واشنطن عملية عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية.

وتابع أمير سعيد إرافاني خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي انعقدت الأحد غداة الهجوم الإيراني غير المسبوق ضد إسرائيل، إن إيران "لم يكن أمامها خيار سوى ممارسة حقها في الدفاع عن النفس".

وأوضح "لقد فشل مجلس الأمن في تأدية واجبه في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين" من خلال عدم إدانته الضربة التي استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل، مشيرا إلى أنه "في ظل هذه الظروف، لم يكن أمام جمهورية إيران الإسلامية خيار آخر سوى ممارسة حقها في الدفاع عن النفس".

وأكد أن طهران لا تريد التصعيد لكنها سترد على "أي تهديد أو عدوان".

وأضاف "لقد أظهرنا التزامنا بالسلام من خلال ممارسة ضبط النفس عندما تم استدعاء الجيش الأمريكي لاعتراض المسيرات والصواريخ التي تطلق على أهداف في الأراضي الفلسطينية المحتلة... وهذا يؤكد التزامنا بمنع تصعيد واتساع نطاق الصراع".

وتابع: "إذا بدأت الولايات المتحدة عملية عسكرية ضد إيران، ستمارس إيران حقها غير القابل للتصرف في الرد من أجل مصلحة مواطنيها وأمنها".

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: نظام إيران نازي وهؤلاء المتطرفون وينشرون الدمار والموت

قال جلعاد إردان مندوب إسرائيل في مجلس الأمن الدولي أن إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي، محذراً من أن طهران على أعتاب من امتلاك سلاح نووي، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له أمام مجلس الأمن لمناقشة تطورات الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: نظام إيران نازي وهؤلاء المتطرفون وينشرون الدمار والموت

 وأضاف جلعاد: “ إيران أطلقت صواريخ محملة 60 طن من المتفجرات على إسرائيل هذا الهجوم شن من لبنان وسوريا واليمن والعراق.. فمنذ أيام تواجدي في المجلس وانا أدق ناقوس الخطر ودعوت إلى اتخاذ إجراءات ضد إيران” . 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن جلعاد إردان

وقال مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: “ الأمس شهد العالم تصعيد غير مسبوق.. فإسرائيل تنادي ونحذر من إيران وخطرها على العالم.. ولم تسمح هذه التحذيرات ولو سمعت ما وقعت هذه التفجير ات.. فهذه الهجمة الإيرانية الأولى من نوعها.. نظام آية الله خططه واضحة الطغيان العالمي.. ولا يختلف نظام  آية الله عن نظام  هتلر.. ولهذا يسلح الإيرانيين أنفسهم بصواريخ الباليستية العابرة للقارات.. نظام إيران مثل النظام النازي.. وهؤلاء النازيين المتطرف ن ينادون الموت لامريكا وإسرائيل وينشر الدمار والموت". 

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: النظام  الإيراني يمول الإرهاب حول العالم بمليارات الدولارات

وتابع قائلاً:" بالأمس صادرات إيران سفينة برتغالية وهم مواطنين من جنسيات مختلفة.. فإيران تهدد البحرية العالمية.. إيران لا تبث الشر في الخارج بل تقتل مواطنيها في الداخل والنظام يضطهد المرأة وشعب إيران وعندما تظاهر الشعب ضد الوحشية استخدم الرصاص ضده وقتل.. هذا النظام يمول الإرهاب حول العالم بمليارات الدولارات.. العالم كله يعاني من إيران بما فيها الشعب الإيراني ذاته."

مندوب إسرائيل في مجلس الأمن: إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي وقريبا ستحمل سلاح النووي

وأردف :" إيران لم تعد قادرة على الاختباء.. فهاجمت طهران علنا وبكل فخر إسرائيل فهي مزعزعة استقرار العالم.. علينا أن تتحمل إيران جرائمها الفظيعة.. هجمات أمس انتهاك للقانون الدولي وقد يجر العالم كله إلى حرب". 

وقال مندوب إسرائيل في مجلس الأمن:" إيران قادرة على تحقيق الدمار العالمي وقريبا ستحمل سلاح النووي وإنتاج ترسانة من الأسلحة النووي.. وإيران على وشك أن تصبح قوي نووية وهذا الأمر يجب أن يبث الرعب". 

تابع موقع تحيا مصر علي