عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف يتغلب مارسيل كولر مدرب الأهلي على الغيابات قبل مواجهة الزمالك في القمة 127؟

مارسيل كولر
مارسيل كولر

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي والزمالك في القمة 127 بالدوري المصري، وتقام هذه المباراة ضمن مواجهات الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري، ويبحث مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي عن الفوز الخامس على التوالي أمام الزمالك والحصول على 3 نقاط جديدة والاقتراب من صدارة الدوري المصري.

ويعاني الأهلي في مباراة اليوم العديد من الغيابات الهامة والمؤثرة، فيغيب خط وسط المارد الأحمر بالكامل عن مباراة اليوم، بجانب الأجنحة، ويستعرض موقع تحيا مصر كيفية تغلب مارسيل كولر على الغيابات من أجل تحقيق الفوز أمام الزمالك في القمة 127.

كوكا والسولية وقوة خط الوسط

يتمتع النادي الأهلي بقوة خط الوسط في السنوات الأخيرة، فكانت البداية مع حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، وبعد رحيل الأول جاء إمام عاشور، ومع الإصابات المتكررة للسولية كان الاعتماد على أليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، وأصبح خط وسط النادي الأهلي في الفترة الأخيرة مكون من “إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية”.

ويغيب مروان عطية أحد أهم ركائز النادي الأهلي عن المباراة بسبب الإصابة وفضل مارسيل كولر عدم الدفاع باللاعب من أجل التواجد في مباراة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا الأسبوع المقبل لحساب الدور نصف النهائي.

تحيا مصر
الأهلي

وسيكون أحمد نبيل كوكا البديل الأمثل والأبرز لتعويض غياب مروان عطية، خاصة أنه يجيد المهام الدفاعية بشكل جيد، وسيكون عمرو السولية في مركز خط الوسط المهاجم ويقوم بأدوار إمام عاشور أحد أبرز لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة، وسيكون اللاعب الثالث في خط الوسط والأقرب هو محمد مجدي أفشة خاصة أنه يمتلك خبرات التواجد في المباريات الكبرى والهامة.

رضا سليم وطاهر محمد طاهر وكلمة السر

يغيب عن النادي الأهلي بيرسي تاو الجناح الأساسي بجانب حسين الشحات بسبب الإصابة، وسيكون الاعتماد في المقام الأول على اللاعب المغربي رضا سليم من أجل إثبات ذاته والحصول على فرصة الظهور في المباراة وقيادة خط هجوم النادي الأهلي، ويتمتع رضا سليم بالسرعة والقوة التي تؤهله لصناعة اللعب خلال المباراة ويكون أحد أبرز نجم القمة 127.

وسيكون طاهر محمد طاهر البديل الأنسب لتعويض غياب بيرسي تاو، فعلى الرغم من هبوط مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة، إلا أنه في المباريات السابقة يعمل بشكل جيد ويقود بتنفيذ المهام الدفاعية الهجومية بشكل جيد، وسيعمل مارسيل كولر على مباغته الزمالك بالأوراق الرابحة لتعويض الغيابات المؤثرة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎FAB etir FABMISAT FAB FABMISRY etisalat ABMISHT elisalat el salat FAB FABMEHT alnt "ಆ Isalat Ok FARL‎‏'‏‏
الأهلي

وسام أبو علي وقيادة خط هجوم المارد الأحمر

يعتبر المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي أحد نجوم النادي الأهلي ولكنه يتعرض للإصابات منذ انتقاله للفريق ولا يلعب بشكل منتظم، ولكن خلال المباريات التي شارك فيها اللاعب يتمتع بقوة التسديد وتنفيذ الركلات الثابتة وركلات الجزاء بشكل جيد ويمتاز بالسرعة والقوة وهو الأمر الذي يؤهله لقيادة خط هجوم الأهلي بدلا من محمود كهربا وأنتوني موديست.

تابع موقع تحيا مصر علي