عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل سيتم قطع الكهرباء أثناء مباراة الأهلي والزمالك اليوم؟.. الوزارة تجيب

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

ازدادت التساؤلات خلال هذه الساعات حول هل سيتم قطع الكهرباء أثناء مباراة الأهلي والزمالك اليوم بعد أن أعلنت شركات الكهرباء عن تطبيق جدول تخفيف الأحمال بدءا من اليوم فى المحافظات.

هل سيتم قطع الكهرباء أثناء مباراة الأهلي والزمالك اليوم؟

واجاب مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية له ، أنه لا يوجد قطع للكهرباء أثناء مباراة اليوم بين الأهلى والزمالك اليوم، لافتا أن موعد المبارة سيكون عقب انتهاء جدول تخفيف الأحمال الذى يبدأ في الساعة 11 صباحا وينتهى فى الساعة الـ 5 عصراً.

مواعيد قطع الكهرباء بدءا من اليوم الإثنين 

من المقرر أن تكون مواعيد قطع الكهرباء بدءا من الإثنين المقبل بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءاً ، بمعدل ساعتين لكل مجموعة بعد العيد مباشرة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

وضيتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الاحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

مواعيد عودة تخفيف أحمال الكهرباء فى محافظة قنا

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

حيث أعلنت محافظة قنا عن خطة جديدة لتوزيع الكهرباء بمختلف المناطق، تختلف من منطقة إلى أخرى.

وجاءت خطة تخفيف الأحمال في قنا توزيع التيار من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بمدة انقطاع لا تزيد عن ساعتين، مع استثناء المناطق التي تضم مرافق حيوية مثل المستشفيات ومراكز الغسيل وحضانات الأطفال.

ويتم قطع التيار الكهربائي في المدن من الساعة 1 ظهرًا.

كشف سامح الخشن، المتحدث باسم كجلس الوزراء، أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر تكمن في ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالأعوام السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي