عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ادفع بالدولار.. الإسكان تعلن عن تنويه جديد للمتقدمين لحجز أراضي "مسكن"

تحيا مصر

أعلنت  هيئة المجتمعات العمرانية،  التابعة لوزارة الإسكان تفاصيل الحجز الإلكتروني بالطرح الرابع للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة: «أراضي الإسكان المتوسط»، ضمن برنامج «مَسكن».

إعلان جديد من الإسكان بخصوص حجز مشروع مسكن

وجاء الطرح  بمدينة بدر  ليضم 97 قطعة أرض بمساحات متنوعة بسعر 2365 جنيه للمتر، وتصل قيمة جدية الحجز لـ25 ألف جنيه.

وتطرح الوزارة 856 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (السادات - المنيا الجديدة - أسيوط الجديدة - بدر - غرب قنا - طيبة الجديدة).

وأعلنت الوزارة عن شروط حجز أراضي المرحلة الرابعة من مشروع مسكن، والتي بدأت يوم 1 أبريل 2024 وتستمر حتى 30 مايو 2024، على أن يفتح باب الحجز لمدة شهرين.

شروط حجز أراضي المرحلة الرابعة من مشروع مسكن

وتأتي  شروط حجز أراضي المرحلة الرابعة من مشروع مسكن، كالاتي:

يجب أن يكون الشخص المتقدم يمثل صفة الأفراد وليس الشركات أو المؤسسات.

2- يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية .

3- يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ بدء الحجز.

4- لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، حيث سيتم استبعادهم.

5- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج –الزوجة) بمحور الأراضي (المتميزة-المتوسطة) ضمن برنامج «مسكن».

6- في حالــة تقــدم أكثـر مــن عميل علـى قطعــة الأرض تكــون الأوليــة لأعلى نسبة استكمال من ثمن الأرض خلال شهر من التخصيص.

-الموقع الإلكتروني سيتيح للحاجزين معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز.

-في حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي (تحويلًا من الخارج أو من الداخل شرط مرور 60 يومًا على إيداعه بالبنك)، بينما قطع الأراضي المميزة والمتوسطة فيتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

التقديم والحجز الإلكتروني

وعن التقديم والحجز إلكترونيا  يكون من خلال الموقع الرسمي لبرنامج مسكن:

-تبدأ خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg)، لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب المواطن في الحجز به.

-يقوم الراغب في الحجز بإنشاء حساب جديد، ومليء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي - الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم المحمول - العنوان الحالي)، ثم يقوم باختيار المدينة المراد الحجز بهما، واختيار الموقع، والضغط على كلمة تفاصيل، لتظهر له قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي).

-استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلًا بالموقع، ومنها (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا – إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة)، وحتى استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز، ويتم التوقيع عليها، وإرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني، وكذا إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الكراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي