عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع بالسجن المشدد 15 سنة

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، بالحكم على المتهم محمود هاشم بـ15 سنة مع الأشغال الشاقة المشددة وغرامة 50 ألف جنيه.

شهدت أولى جلسات محكمة سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميا بفتاة الشروق، الكثير من المفاجأت المثيرة خلال الجلسة المنعقدة في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الاثنين.

النيابة خلال محاكمة سائق أوبر تطالب بالقصاص لحبيبة الشماع

وطالبت النيابة العامة أثناء مرافتها أمام هيئة المحكمة اليوم الاثنين بتوقيع القصاص العادل من سائق أوبر المتهم بمحاولة اختطاف حبيبة الشماع التي قفزت من السيارة التي كان يقودها المتهم هربا منه، والتي أخبرت أحد شهود العيان على قفزها أثناء سير السيارة قبل أن تفقد الوعي أن سائق أوبر كان ينوي اختطافها.

فيما فجر محامي أسرة حبيبة الشماع مفاجأة حول  السائق بأنه سبق له أن تخرش بالكثير من السيدات، وقال هناك سيدة لا داعي لذكر اسمها، تقدمت بشكوى ضد سائق أوبر من قبل حيث لامس يدها وقدمها وفخذها، مشيرا إلى أن هناك 13 سيدة تقدمن بشكوى ضد سائق أوبر مما أضطره إلى إغلاق حسابه الخاص بتطبيق أوبر قبل أن يقوم بتسجيل حساب آخر.

فيما طالب محامي الدفاع عن المتهم خلال مرافعته أمام هيئة المحكمة اليوم،  ببراءة المتهم أو استخدام الرأفة لانه عائل أسرة، كما دفع ببطلان التحقيقات لانه لم يكن موجود مع المتهم أثناء التحقيقات ولم يحضر سوى تحقيق واحد من 56 تحقيقات.

إحالة سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع إلى محكمة الجنايات

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم 3 اتهامات في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 264 لسنة 2024 حصر تحقيق والمقيدة برقم 240 لسنة 2024 كلي القاهرة الجديدة، وتضمنت التهم الـ3 الشروع في خطف المجني عليها "حبيبة أيمن" الشهيرة بـ حبيبة الشماع، بالإضافة إلى حيازته مخدر حشيش من أجل التعاطي وفي غير الأحوال المصرح بها قانوناً، بالإضافة إلى قيادة مركبة حال كونه واقعاً تحت تأثير مخدر، فضلا عن تزوير مقررات رسمية، وأمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات.

تابع موقع تحيا مصر علي