عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظات تحبس الأنفاس.. فيديو مرعب يوثق لحظة التعدي على كاهن بكنيسة في أستراليا

لحظة طعن كاهن كنيسة
لحظة طعن كاهن كنيسة سيدني

انتشر مقطع فيديو يوثق لحظة  طعن كاهن داخل كنيسة في أحدى ضواحي مدينة سيدني بأستراليا، ويأتي هذا الحادث بعد أيام من هجوم مماثل باستخدام السكين فى أحد المراكز التجارية في نفس المدينة أسفر عنه قتلى وجرحى. 

طعن كاهن في كنيسة بمدينة سيدني 

وأعلنت الشرطة في مدينة سيدني، بإصابة عدد من الأشخاص في واقعة طعن داخل كنيسة بإحدى ضواحي مدينة سيدني، وبإلقاء القبض على رجل، بعد الواقعة التي التقطتها الكاميرات في واكلي، على بعد 30 كيلومترا إلى الغرب من حي الأعمال المركزي في المدينة.

لحظة طعن كاهن كنيسة سيدني

وظهر في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع، عندما طعن رجل الكاهن مار ماري عمانوئيل بسكين بشكل مفاجئ، مما أثار الرعب بين المصلين الذين بدؤوا بالصراخ.

ووقع الحادث اليوم الاثنين خلال قداس في كنيسة في واكلي، ولا تزال الشرطة متواجدة في الموقع لمحاولة السيطرة حشد ممن كانوا سيحضرون القداس.

هذا، وذكرت وسائل إعلام محلية أن قس الكنيسة وعددا من المصلين تعرضوا للطعن أثناء قداس. وبعد الحادث، وعقب الحادث، تجمع مئات الأشخاص خارج الكنيسة في غرب سيدني، وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي حشودًا تهتف "أخرجوه" و"العين بالعين".

وقالت خدمة الإسعاف في ولاية نيو ساوث ويلز إن أربعة على الأقل أصيبوا من بينهم رجل في الخمسينيات من عمره نقل للمستشفى في حالة خطيرة.

وكان الأسقف مار ماري عمانوئيل يقود قداسًا في كنيسة المسيح الراعي الصالح في واكيلي عندما اقترب منه رجل يحمل سكينًا.

القبض على منفذ عملية طعن كاهن كنيسة سيدني

وأظهر مقطع فيديو المهاجم وهو يطعن زعيم الطائفة الآشورية الأرثوذكسية المحافظة، والذي لديه عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، عدة مرات.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المشتبه به، ولا يُعتقد أن إصابات الأسقف أو إصابة ثلاثة أشخاص آخرين تهدد حياتهم.

ويبدو أن أحد مقاطع الفيديو يُظهر سلمًا يُستخدم لتحطيم نافذة الكنيسة، بينما زُعم أن الشرطة أُجبرت على استخدام الغاز المسيل للدموع لتمكين الضباط من الابتعاد عن المنطقة بعد أن اخترق مثيرو الشغب المحيط الذي بنوه، حسبما ذكرت التقارير المحلية.

إصابة 9 أشخاص في حادث طعن بسيدني 

والسبت الماضي، أعلنت الشرطة الأسترالية، إن خمسة أشخاص قتلوا في هجوم بسكين في مركز ويستفيلد بوندي جانكشن للتسوق في شرق سيدني. 

وتعرض في هذا الهجوم تسعة أشخاص للطعن على يد رجل في المركز. وقالت الشرطة  آنذاك إن بعض الضحايا في حالة خطيرة بينهم طفل صغير.

وأظهرت لقطات نشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، لحظة مقُتل منفذ الهجوم بالرصاص في مكان الحادث على يد ضابط شرطة.

وقال أنتوني كوك، مساعد مفوض شرطة نيو ساوث ويلز آنذاك، إن السلطات تعتقد أن الرجل تصرف بمفرده. مضيفة أنه لا يوجد ما يشير إلى دوافع الجاني، لكن الشرطة لم تستبعد أي شيء.

تابع موقع تحيا مصر علي