عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي.. فقد بصره وفشل الأطباء فى علاجه

عمار الشريعي
عمار الشريعي

تحل ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم من عام 1948 بمدينة سمالوط بالمنيا ورحل عن عالمنا في 7 ديسمبر عام 2012 تاركًا خلفه إرثًا فنيًا ضخم وذو قيمة كبيرة.

ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي 

وفي ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي، يرصد تحيا مصر معاناة الراحل مع فقدان بصره حيث أن عمار الشريعي وُلد كفيف وحاول الأطباء جعله يرى لكن محاولتهم فشلت واستسلم الشريعي للأمر ورضى بقضاء الله.

عمار الشريعي 

قصة فقدان عمار الشريعي لبصره في ذكرى ميلاده

ورغم معاناة عمار الشريعي مع فقدان بصره، إلا أن ذلك لم يقف عائقًا أمام موهبته الفنية، فهو أحد أهم أعمدة الموسيقى في مصر والوطن العربي حيث شارك في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات من خلال الموسيقى التصويرية الخاصة به ونستعرضهم بمناسبة ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي، ومنهم: أهل الهوى، الشوارع الخلفية، كل هذا الحب، ليلة القبض على بكيزة وزغلول وغيرها.

الراحل عمار الشريعي 

أعمال عمار الشريعي في ذكرى ميلاده

وشارك عمار الشريعي في مسلسل الشهد والدموع حيث قدم الموسيقى الخاص بالتتر، وقال الجمهور عنها: تتر بداية مسلسل الشهد و الدموع من أعظم أعمال الدراما الرمضانية المصرية في الثمانينيات من القرن الماضي كلمات سيد حجاب و ألحان الموسيقار العبقري عمار الشريعي و غناء علي الحجار.

ووقع جمهور عمار الشريعي في غرام  الموسيقى الخاصة به، فكتب أحدهم بمناسبة ذكرى ميلاد الموسيقار عمار الشريعي: صاحب الإبداع الخالص عمار الشريعي ، وطبعا نستطيع أن نسمع الصورة كما نراها ، فكلها نغم وموسيقي وغناء وضربة عود عظيمة من موسيقار عظيم ، عمار أبو قلب أبيض البسيط الأهلاوي المصري الموهوب غزير الإنتاج المتحدث الغواص المزيكاتي ، عمار الذي ترك لنا ألف قطعة موسيقية كلها تنافس بعضها في الجمال ، عملنا معا برنامجين عن الموسيقي كانا من ألطف وأرقي مايكون ، ومازلت بعد كل سنوات الرحيل شئ في نفسي يؤكد أن عمار كان يري بقلبه أشياء تفاجئك وتدهشك ، وأُقر أن عمار الإستثنائي لم يأخذ حقه الكافي في التحليل والنقد والتكريم عمار.. عمار إسمك علي كل عمل جميل تركته لنا مهما طالت السنوات.. عشت حياتى ومن الطفوله تنبات بان تكون اكبر ملحن فى العالم العربي ومرت الايام وحبى لعمارالشريعى يكبر ويكبر نحب مايحب ونكره ما يلمح بس انه مش حابب ونرى مايرى ايوه نرى بعين وبصيرة عمار الشريعى. 

تابع موقع تحيا مصر علي