عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خاص لـ تحيا مصر.. ننشر أسعار الخبز الحر بعد قرار وزارة التموين

أسعار الخبز
أسعار الخبز

ينشر موقع تحيا مصر  قائمة أسعار الخبز التي حددتها شعبة المخابز وأصحاب المخابز الحر اليوم بعد اجتماعهم مع وزير التموين وأعدادهم دراسة لحساب تكاليف الإنتاج بعد انخفاض أسعار الدقيق والتي وصلت إلي نسبة 35%.

تحديد أسعار الخبز

وجاء اجتماع وزير التموين دكتور علي مصيلحي اليوم مع شعبة المخابز وشعبة الحبوب وممثلي أصحاب المخابز الحرة، علي رأس الاجتماعات الهامة ذات القرارات المصيرية التي عقدها الوزير بشأن ضبط منظومة العيش وتحديد أسعار الخبز.

والتي جاء أبرز القرارات التي أصدرها وزير التموين اليوم هو تشكيل لجان عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في المخابز علي مستوي جميع المحافظات وفقا لأسعار الدقيق الحالية و حساب عناصر التكلفة، والاعلان عن تحديد أسعار الخبز بجميع انواعه وتحديد الأوزان ايضا لمنع الغش والتلاعب في وزن الخبز.

وطالب وزير التموين رؤساء شعبة المخابز اليوم بأعداد  دراسة لحساب تكلفة العيش السياحي الحر والفينو وعرضها علي الوزير هذا الأسبوع للبدء في تطبيقها علي أصحاب المخابز مع الإعلان عن اسعار كل نوع خبز وايضا الوزن الخاص به .

أسعار الخبز

وجاء قائمة أسعار الخبز والأوزان للخبز كالاتي:

الخبز السياحي

الرغيف وزن 80 جرام بسعر 150قرش

رغيف وزن 40 جرام بسعر 75 قرش

رغيف وزن 25 جرام بسعر 50 قرش

أسعار العيش الفينو

وبالنسبة للخبز الافرنجي " الفينو"

رغيف وزن 35 جرام بسعر 100 قرش

رغيف وزن 50 جرام بسعر 150 قرش

وقال عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن قرار الوزاري لوزير التموين بشأن تخفيض أسعار الخبز سيبدأ في التنفيذ بدءا من الغد يوم الاربعاء.

واضاف غراب، خلال تصريحات خاصة ل موقع تحيا مصر، أنه تم الاتفاق مع وزير التموين علي تشكيل عليا لمتابعة اسعار الخبز والرقابة علي أصحاب المخابز الحرة علي مستوي جميع المحافظات، هذا فضلا عن قرار الوزير بإلزام أصحاب المخابز ب وضع  "يافطة" أو قائمة بالاسعار لجميع انواع الخبز مع تحديد وزن كل رغيف، ونزول لجان مراقبة لمتابعة تنفيذ القرار.

سعر الخبز

وتابع علي أن تقوم تلك اللجان بمهامها في المتابعة والمراقبة علي أصحاب المخابز بشكل شهري، وحساب عناصر تكاليف إنتاج الخبز كل شهر ، للتأكد من عدم التلاعب في الأسعار والغش في اوزان الخبز.

وأكد غراب، أن وزير التموين قدر أصدر ايضا قرارات بشأن ضرورة محاسبة من يتلاعب في أسعار العيش أو الغش في الأوزان وعدم تطبيق هذه القرارات بشأن تخفيض الاسعار وتطبيق قائمة الأسعار الجديدة، وتوقيع اقصي العقوبات والغرامات عليه والتي تصل إلي الحبس.

وياتي ذلك علي اثر الانخفاض الكبير الذي شهدته أسعار الدقيق الايام الماضية ، والذي وصل إلي نسبة أكثر من 35% ، حيث انخفض من 28 جنيها الي 18 جنيها  للكيلو وذلك بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخراً.

تابع موقع تحيا مصر علي