عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الكلاب والحواوشي».. البرلمان يسأل الحكومة: إزاي رغيف الحواوشي بـ 10 جنيه واللحمة بـ 500 ؟.. والحسيني: المشكلة مش هتتحل إلا لما الحكومة تتعض

اجتماع لجنة الإدارة
اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني،  انتقادات كبيرة وجهها نواب البرلمان للحكومة بسبب تأخر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الحيوانات الخطرة والكلاب، موضحين أن الحكومة ليس لدي أي  معرفة بمشكلة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في كافة شوارع الجمهورية، وأن هذه المشكلة باتت من أخطر المشكلات التي تؤرق المواطن المصري.

سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة

في البداية، انتقد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المهندس أحمد السجيني، تأخير الحكومة  لتنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا:" الحكومة عامله أزمات وفي الآخر بتيجي تزعل من البرلمان".

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

رئيس محلية النواب: "والله البرلمان ضحية لهذه الحكومة"

وأضاف السجيني، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:" والله البرلمان ضحية لهذه الحكومة.. لما اتكلمنا عن تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء فرجتوا علينا الناس فيها".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبتين مرثا محروس، ورشا أبو شقرة بشأن: سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، وذلك في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: صحيح التحديات كبيرة ورئيس الوزراء لازم  يتابع هذه الأمور، معقبا:" الحكومة عندها انحراف زمني لتنفيذ القوانين..والتاريخ هيكتب اللي بتعمله الحكومة والبرلمان مش بيعرف يجامل".

النائب محمد الحسيني: "الحكومة مش هتحل مشكلة الكلاب إلا لما تتعض"

كما انتقد النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تأخر الحكومة لتنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا:"الكلاب الضالة انتشرت في كل الأماكن حتى في المدن الجديدة".

وأضاف الحسيني، في كلمته التي يرصدها  تحيا مصر:" قولتوا قانون واحنا اللي عملنا القانون.. وكانوا بيقولوا علينا أنتم فاضيين للكلاب أيوة  احنا فاضيين للكلاب".

وتابع وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب:"عندنا قانون نطلع بقى اللائحة التنفيذية.. وأنا بقول الحكومة مش هتحل مشكلة الكلاب الضالة إلا لما تتعض".

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

وتساءل الحسيني، عن دور الحكومة في الرقابة على مطاعم الأكل.. قائلا:" إزاي رغيف الحواوشي بـ10 جنيه بس"، معقبا:" أكيد الرغيف دا مش طبيعي لأن كيلو اللحمة وصل لـ 500 جنيه".

النائب عمرو درويش ينتقد تأخر الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

ومن جانبه، أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه عند مناقشة مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب  كان هناك إنجاز كبير من اللجنة في مناقشة مشروع القانون.

وانتقد درويش، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر، تأخر الحكومة في تنفيذ اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، قائلا:" احنا مش عارفين أولويات الحكومة ايه والاحصائيات اللي الحكومة بتعرضها عليها فيها شك كبير".

 وأوضح أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن نقطة الخلاف دائما بين البرلمان  والحكومة هو ترتيب الأولويات، مضيفا:"لما الحكومة تقعد لحد دلوقتي من غير تنفيذ اللائحة التنفيذية.. يبقى دا مش في أولوياتها ومش مهم كام شخص اتصاب وكام شخص اتوفى".

اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

واستكمل درويش:" بقول للمسؤولين لو قادرين على المسؤولية خليكم ولو مش قادرين امشوا وهاتوا ناس عايزه تشتغل وتسيب أثر".

وتساءل أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: هل هتستمر  الحكومة دائما أنها تأتي متأخرة في تنفيذ اللوائح التنفيذية للقوانين؟.. معقبا:" هو احنا هنفضل نجري ورا الحكومة ونقولها مصلحة المواطن ونفذوا اللائحة التنفيذية للقانون".

تابع موقع تحيا مصر علي