عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قليل| أولى جلسات محاكمة عصابة دولية تستولي على الأراضي في مصر

محاكمة
محاكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة متهمين بينهم عراقي الجنسية ولاجئ سياسي بدولة إيطاليا، ضمن عصابة دولية تستولي على الأراضي في مصر، والتي يتم رصد سفر أصحابها للخارج أو أنها مهجورة منذ فترة ولا يتابعها أحد، وذلك عقب سقوط عناصر بالتشكيل خلال تنفيذ مخطط تزويرهم واستيلائهم على قطعتي أرض كبرى بالزمالك بأوراق وجوازات سفر مزورة تقدر قيمتهما بعشرات الملايين من الجنيهات.

حملت القضية الرقم 576 لسنة 2024 جنايات السيدة زينب وقيدت برقم 35 لسنة 2024 كلي جنوب القاهرة.

عنصرا التشكيل الذين تم كشفهما وإحالتهما إلى المحاكمة الجنائية في القضية هما كل من، م. ب. ح. – 62 سنة – عراقي الجنسية ولاجئ سياسي بدولة إيطاليا، وم ف. ف. – 77 سنة – سمسار عقارات سابق وبدون عمل حاليا.

اتهامات المتهمين في قرار الإحالة

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية وهو "م. م. ع." الموثق بمكتب توثيق جنوب القاهرة، في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو التوكيل الرسمي العام في القضايا رقم (1221 حرف "و" لسنة 2018 توثيق جنوب القاهرة).

محاولة تزوير محررات رسمية

وجاء في أمر الإحالة أن الموظف المتهم حال كونه المختص بتحريره وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها، بأن قدم له جواز سفر إيطالي مزور باسم المجني عليه، أحد مالكي قطعتي أرض رقمي 43 و45 بشارع أبو الفدا بالزمالك بمحافظة القاهرة، محتجا بصفته المثبتة به على خلاف الحقيقة، فتمت الجريمة.

كما اشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية وهو "ر. م. خ." أمين شرطة بقسم قصر النيل، في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو محضر الشرطة رقم 4177 لسنة 2018 جنح قصر النيل، حال كونه المختص بتحريره، وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها.

وأكد أمر الإحالة أن المتهم قدم له بطاقة الهوية الإيطالية المزور باسم المجني عليه، أحد مالكي قطعتي الأرض بالزمالك، محتجا بصفته المثبتة بها على خلاف الحقيقة فتمت الجريمة بناء على تلك المساعدة.

تابع موقع تحيا مصر علي