عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جالانت وأوستن يبحثان خفض التصعيد في رفح وإدخال المساعدات لغزة

جالانت وأوستن
جالانت وأوستن

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن وزير الدفاع يوآف جالانت بحث في اتصال مع نظيره الأميركي لويد أوستن خفض التصعيد وإدخال المساعدات لغزة ومسألة رفح".

صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

وذكرت وسائل إعلامية عن أن صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى إثر الاشتباه في تسلل طائرة مسيّرة.

شهداء وجرحى

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، لليوم الثاني على التوالي.

واسفر العدوان عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى، فيما قال شهود عيان من داخل المخيم إن خمسة شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وكانت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، قد اقتحمت مساء الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل

ونفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

واعاقت قوات الاحتلال عمل الطواقم الطبية، ولا تزال تمنع مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم لنقل جثامين الشهداء واخلاء المصابين إلى المستشفيات.

وتسببت عمليات تدمير البنية التحتية في المخيم، بانقطاع التيار الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنت، الأمر الذي عزل المخيم عن محيطه، فيما تسمع بين الفينة والأخرى أصوات اشتباكات وانفجارات، في المخيم ومخيم طولكرم المجاور له.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم اليوم السبت حدادا  على أرواح الشهداء، واضرابا تجاريا شاملا لجميع مناحي الحياة، تنديدا بجرائم الاحتلال وعدوانه على شعبنا.

إصابة شاب برصاص الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلس

أصيب، فجر اليوم السبت، شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها نقلت شابا (24 عاما) من بيت فوريك إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الاحتلال الحي في القدم.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت بيت فوريك، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين ومنازلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي