عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام مازيمبي فى دوري أبطال إفريقيا

تحيا مصر

أعلن مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة مازيمبي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي  بطولة دوري أبطال إفريقيا.

القنوات الناقلة

تحيا مصر، ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي مع نظيره فريق مازيمبي عبر قنوات أون تايم سبورتس.

تشكيل الأهلي لمواجهة مازيمبي فى دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني. 

خط الوسط: عمرو السولية وأكرم توفيق وأحمد نبيل كوكا ورضا سليم وأحمد عبد القادر. 

خط الهجوم: وسام أبو علي.

May be an image of ‎1 person, playing football and ‎text that says '‎تشکیل المباراة الأهلي مع مازيمني شوبير ربيعة عبد المنعم هاني معلول FABISRT ت دول بنه_ابوول_قصر كوکا أكرم السولية عبد القادر رضا etisalat FABMISR وسام Lipsan HELIX ALMARASEM Coca-Cola OGLC PROMETEON‎'‎‎

قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

حراسة المرمى: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول، كريم الدبيس، خالد عبد الفتاح، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمود متولي، محمد هاني، أكرم توفيق.

وسط الملعب: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، كريم نيدفيد، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، أحمد عبد القادر، رضا سليم، كريم فؤاد، بيرسي تاو، محمد كريستو.

خط الهجوم: أنتوني موديست، محمود كهربا، وسام أبو علي.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

تقابل الأهلي  ومازيمبي في أربع مباريات خلال مواجهتين في تاريخ لقاءاتهما في بطولات الأندية الإفريقية، فاز المارد الأحمر في مباراتين، وفاز مازيمبي في مباراة واحدة، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الاحمر ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

جاءت المواجهات السابقة للفريقين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في الأدوار النهائية.

المواجهة الأولى في دور المجموعات عام 2002، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه أحمد بلال، وتعادل الفريقان في لومومباشي بدون أهداف.

المواجهة الثانية في دور المجموعات عام 2012، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين لهدف واحد، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو، وفاز مازيمبي بهدفين للاشئ في لومومباشي، وأكمل الأهلي مشواره وفاز بالبطولة. 

يذكر أن الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة سيلاقي في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي