عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف السعر كام.. شعبة المخابز: من بكرا الخبز هيتباع بالكيلو

الخبز
الخبز

طمأن عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، المواطنين بشأن أسعار الخبز الجديدة التي يتم العمل بها بداية من الغد الأحد، قائلا:" من بكرا العيش هيتباع بالكيلو".

اعرف أسعار الخبز الجديدة

وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامجها " صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد"،  مع الإعلامية عزة مصطفى ، ويرصده موقع تحيا مصر، بالقول :" من بكرا تقدر تروح أي مخبز وتطلب نصف كيلو عيش أو حسب احتياجك".

وتابع عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز:" المخابز ستلتزم بوضع لافتة عليها لأوزان الرغيف بالأسعار المتوافق عليها وعرضها بوضوح أمام المواطن".

وأشار رئيس الشعبة العامة للمخابز، إلى أنه تم خفض سعر الأقماح وظهر ذلك بالإيجاب على أسعار الدقيق، الذي شهد انخفاضًا أيضًا، وعليه انخفض سعر الخبز.

انخفاض أسعار الأقماح

وواصل غراب بالقول:" عندما يحدث انخفاض للأقماح مرة أخرى سينخفض سعر الرغيف، منوها بأن وزن رغيف وزن 80 جراما بـ 150 قرشًا.

ولفت رئيس الشعبة العامة للمخابز، إلى أن وزن رغيف الخبز المدعم 90 جرامًا، وسعره 5 قروش لمن يحمل بطاقة التموين، مشيرا إلى أن الخبز الحر لا يندرج تحت تلك الأسعار، ويختلف سعره من مكان لآخر.

وأوضح عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن المخابز السياحية لديها 3 أوزان لرغيف الخبز، وهم 80 و40 و25 جرامًا".

وفي سياق متصل أكد  نصر ثابت وكيل أول وزارة التموين ومدير تموين القاهرة، 

التموين تؤكد انخفاض أسعار الألبان

استعداد الوزارة لمساعدة المخابز الغير مرخصة وتقنين أوضاعهم وإصدار التراخيص لهم مع إعلان أسعار الدقيق الجديدة وانخفاض أسعار رغيف الخبز.

وفي تصريحات سابقة ، أوضح أنه سيتم إعلان أسعار الرغيف على كل مخبز الفترة المقبلة، وسيكون هناك قرار وزاري بذلك من قبل الوزير، معقبا:" هناك توجيهات مشددة من وزير التموين بضرورة تفعيل الدور الرقابي على المخابز ومتابعة تطبيق الأسعار الجديدة ووزن رغيف الخبز".

وتابع:" أيضا الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا كبيرا في أسعار بعض السلع، على رأسها الزيوت والألبان والجبن، معقبا:"من المتوقع أن تشهد أسعار الألبان والجبن انخفاضا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%".

تابع موقع تحيا مصر علي