عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية التجمع يطالب بضرورة الإسراع بمناقشة قانون فصل العامل متعاطي المخدرات.. ويؤكد لـ تحيا مصر:« يحتاج للتعديل»

النائب عاطف مغاوري
النائب عاطف مغاوري

قال النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إنه وفقاً لآليات البرلمان والأدوات البرلمانية تم تعديل مشروع القانون 73 لسنة 2021 والخاص بفصل الموظف المتعاطي للمخدرات، وحصل على موافقة أكثر من عُشر الأعضاء.

قانون فصل العامل متعاطي المخدرات

وأوضح في تصريح خاص لـ "تحيا مصر"،  أن القانون تم تقديمه في شهر فبراير وإلى الآن لم يطرح على الجلسة العامة لإحالته إلى اللجنة المختصة، مضيفاً: الفترة الزمنية المتاحة لنا ونحن على أعقاب بداية نهايات دور الانعقاد الرابع مما يجعل الأجندة البرلمانية مزدحمة بمشروعات قوانين كثيرة، وهذا لايلبي الاستجابات لصراخات والآلام الكثير من الأسر المصرية.

حماية الأسر المصرية من ظاهرة تعاطي المخدرات بأشكالها المختلفة

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أن القانون 73 لسنة 2021 كان يستهدف معالجة ظاهرة اجتماعية لحماية الأسر المصرية والمجتمع المصري منها، وهي ظاهرة تعاطي المخدرات بأشكالها المختلفة.
وتابع، هذا القانون بتطبيقه وباعتبار الفصل الفوري للحالة دون إتاحة الفرصة أن تكون المرة الأولى تحذيرية أو عقابا إداريا جعل من هذا القانون مدمراً للأسر المصرية والحالة الاجتماعية، وهو ما يتناقض مع فلسفة القانون.

رئيس برلمانية التجمع يطالب بضرورة الإسراع بمناقشة قانون فصل العامل متعاطي المخدرات

وأكد النائب عاطف مغاوري، على ضرورة طرح مشروع تعديل القانون على الجلسة العامة لإحالته إلى اللجنة المختصة ويكون له الأولوية، لما يترتب عليه من آثار اجتماعية مدمرة للأسر المصرية.
وأكمل، اذا كانت الحكومة لديها النية لتأجيل عرضه على الجلسة العامة لإحالته إلى اللجنة المختصة نابع من أن الحكومة تفكر أن يكون لها السبق في إجراء تعديل على هذا القانون تصحيحا لمسار التطبيق وتلافيا للضحايا والحالات التي وقعت تحت طائلة هذا القانون أمر محمود، ونناشد الحكومة في أن تسارع لتقديم مشروعها مساهمة منها مع الأعضاء في الاستجابة للرأي العام الذي يطالب بضرورة أن تكون هناك رحمة ورأفة في التعامل بهدف التهذيب والعلاج والتصحيح وليس قطع الأرزاق.

وفي وقت سابق، لفت إلى أن مشروع القانون سيتيح لـ المواظف الذي تم فصله، بسبب تعاطي المخدرات، أن يتقدم بطلب والتماس، من أجل العمل مرة أخرى، وأن الجميع يعمل من أجل المصلحة العامة، والتعديلات الجديدة سيكون بها أشياء للحفاظ على حقوق الموظف.

تابع موقع تحيا مصر علي