عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأربعاء.. تكريم اسم الفنان أشرف عبد الغفور فى المركز القومي للمسرح

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور

يُنظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمى، ندوة تكريم وتأبين لاسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى، وإشراف المخرج خالد جلال.

تأبين أشرف عبد الغفور 

وينطلق تكريم وتأبين الفنان أشرف عبد الغفور الذي يرصده تحيا مصر الأربعاء المقبل 24 أبريل، بالمسرح القومي في تمام الساعة السابعة مساءً. وبحضور عدد من نجوم الفن.

تصريحات أشرف عبد الغفور 

وكان قال أشرف عبد الغفور عن سبب عدم ظهوره إعلاميًا: مش مسألة مقل، أنا تقريبا ممتنع، باختصار شديد جدًا عشان لقيت أن احنا بنكلم بعض، وولا سمع ولا مجيب، لكن كلامنا دا له مردود ؟، أنا حسيت أنه ملوش فقولت أبطل كلام، وحجزت كرسي في الصالة وقعدت اتفرج.

أشرف عبد الغفور واللغة العربية

وتابع، أنا علاقتي باللغة العربية هي علاقة طالب الثانوية العامة باللغة العربية، لأن أنا بعد كدا دخلت كلية التجارة، ودخلت المعهد العالي للسينما، ومليش أي علاقة بدراسة اللغة العربية.

وأضاف، مسألة اللغة العربية بالنسبالي جت بعد ما ابتديت اشتغل، ودرست التمثيل، وبعد ما ابتديت احترف التمثيل، ولازم نرجع الفضل لأستاذ محمد الطوخي، محمد الطوخي كان ليه استديوهات إذاعية في وسط البلد في القاهرة.

واستطرد، الفلوس اللي كنت باخدها من شغلي أنزل اشتري بنصها قواميس ومعاجم، وأنا بقعد أبحث لغاية دلوقتي، اللغة العربية ملهاش كبير، لغة دقيقة جدًا سهلة جدًا وصعبة جدًا، وأنا من عشاق هذه اللغة.. ومسلسل عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد من أعز الأعمال على قلبي.

جدير بالذكر أن آخر أعمال أشرف عبد الغفور مسلسل رشيد و يدور في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الجريمة، حيث يُتهم محمد ممدوح في جريمة قتل خلال الأحداث، كما يعيش محمد ممدوح قصة حب مع ريهام عبد الغفور التي تجسد دور كوافيرة، ويتم القبض عليه ليلة زفافه على ريهام عبد الغفور، ويتناول العمل حقبتين زمنيتين مختلفتين بينهما 15 عامًا وهو من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبدالغفور، تامر نبيل، خالد كمال، حسن العدل، فيما يظهر صلاح عبد الله وهالة صدقي كضيفي شرف، والعمل من إخراج مي ممدوح شقيقة محمد ممدوح في أولى تجاربها الإخراجية، وحقق مسلسل رشيد نجاح واسع ولاقي ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور بمجرد طرحه. 

ويعد الفنان الكبير الراحل أشرف عبد الغفور واحد من نجوم مصر الكبار الذي أمتعنا بأعماله الفنية المميزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي