عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز يهاجم عائلة صلاح السعدني ويطالبهم بالاعتذار

أحمد صلاح السعدني
أحمد صلاح السعدني ووالده

هاجم الكاتب الصحفي محمد الباز نقابة المهن التمثيلية وأسرة الراحل صلاح السعدني، بعد صدور بيان يعلن عن عدم تغطية الصحفيين والإعلاميين لعزاء الفنان الراحل.

محم الباز يهاجم نقابة المهن التمثيلية وأسرة صلاح السعدني

وكتب "الباز"، عبر صفحته على فيس بوك: "من حق عائلة السعدنى أن تحدد من يشارك فى عزاء الفنان الراحل صلاح السعدنى، رغم أنه ليس ملكا للعائلة وحدها، فهو ملك جمهوره ومحبيه".

وأضاف محمد الباز أنه كان يجب أن تتحرى نقابة الممثلين الدقة فى بيانها الذى نقلت من خلالة رغبة أسرة السعدنى التى أرى أنها ليست لائقة وتفتقد إلى الذوق فى الحقيقة، فكان يمكنهم منع الصحفيين من تغطية العزاء دون اللجوء إلى بيان يعكس حالة عصبية غاضبة بسبب موقف عابر. 

ونوه الباز بأن من يقومون بهذه الفوضى فى الجنازات والعزاءات ليسوا مندوبين مواقع وقنوات، بل أكثرهم أصحاب صفحات على الفيس بوك وتويتر، يبحثون عن مشاهدات تتحول إلى مكاسب مادية هائلة، وعليه فالحديث عنهم بأنهم صحفيين وإعلاميين يفتقد إلى الدقة.

محمد الباز يطالب عائلة السعدني بالاعتذار

وشدد محمد الباز أن الصحافة ليست مهنة متطفلة ولا تنتهك خصوصيات الناس وخاصة الفنانين وعائلاتهم، ولو وقعت أخطاء من الصحفيين فهو أمر وارد، كما هو وارد أن يخطئ الفنانون أثناء أداء عملهم، لكن ليس معنى هذا أن نتجاوز فى حق الفن والفنانين.

واختتم: "أعتقد أن عائلة السعدنى مدينة باعتذار للصحفيين والإعلاميين، وعلى النقابة سحب هذا البيان الذى كان فجا فى تصريحه، وكان يمكن أن يكتفى بالتلميح أن عزاء عائلة السعدنى قاصر على الأقارب والزملاء، ف " الملافظ سعد" يا نقابة الممثلين".

المهن التمثيلية تمنع الصحفيين من عزاء الراحل صلاح السعدني

وكانت قد قررت نقابة المهن التمثيلية عدم استقبال الصحفيين والمراسلين في عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني المقرى إقامته مساء اليوم الأحد، وذلك احتراماً لمشاعر أسرته ولتفادي ما حدث فى الجنازة.

عزاء صلاح السعدني 

وكشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اقتصار العزاء الذي يرصد تفاصيله تحيا مصر على أسرة الراحل وأصدقائه وزملائه فقط، وذلك لحين وضع ضوابط محددة لحضور الصحافة والإعلام فى جنازات وعزاءات أهل الفن مع نقابة الصحفيين، مقدماً الاعتذار لكافة وسائل الإعلام والصحفيين.

تابع موقع تحيا مصر علي