عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب تناقش طلب إحاطة للنائب هشام الحصري بشأن تسعير وتقنين أراضي الإصلاح الزراعي

النائب هشام الحصري
النائب هشام الحصري

تعقد لجنة الزراعة، الثلاثاء المقبل، اجتماعًا استكمال مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين هشام الحصري، آية فوزى فتى، بشأن متابعة ما تم من إجراءات لتسعير وتقنين أوضاع حائزي أراضي الإصلاح الزراعي التابعة لوزارة الأوقاف بقريتي الزريقي ومنشية الإخوة بمركزي السنبلاوين، وأجا بمحافظة الدقهلية لإنهاء إجراءات تمليكهم لمساحاتهم.

استغلال المساحات الواقعة في نهايات الترع والمصارف

كما تشهد اللجنة مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من  النائب أسامة أنور المصري، بشأن استغلال المساحات الواقعة في نهايات الترع والمصارف التي أدى الزحف العمراني إلى عدم استخدامها بمركز أبو حمص محافظة البحيرة في مشروعات النفع العام.

كما تشهد أيضا مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبدة صديق، بشأن تضرر زراع مركزي العياط والبدرشين بمحافظة الجيزة من عدم وصول مياه الري لأراضيهم نتيجة صرف المخلفات على بعض الترع والمصارف وعدم استمرارية أعمال التطهير.

تعقد لجنة الزراعة بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري اجتماعًا، غدا الإثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن عدم توفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتنفيذ أعمال إنشاء معهد صحة الحيوان الجديد بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية حفاظا على الثروة الحيوانية.

طلب إحاطة بشأن تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة

كما تشده اللجنة مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ابراهيم محمد الديب، بشأن تكليف خريجي كليات الزراعة والعلوم والهندسة لأداء الخدمة العامة في القطاعات المختلفة بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية وهيئة سلامة الغذاء.

كما تناقش لجنة الزراعة بالنواب طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدي سيف، بشأن المطالبة بتغطية ترعة أم وردة بعزبة الكفراوى التابعة لقرية منشأة دياب بمركز بنها بمحافظة القليوبية.

اجتماعات بلجنة الزراعة لبحث طلبات الإحاطة

وتشهد اللجنة أيضا مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب مجدى الأمير، بشأن المطالبة بإعداد مقايسة جديدة للاستغناء عن المسافة بين الكيلو 46.9 برا ايسر الأخذة من ترعة السلام وحتى خط السكة الحديد المطرية المنصورة بقرية العصافرة المطرية محافظة الدقهلية لمشروعات النفع العام ونقل فتحة الجانبية الرابعة إلى نهاية المسافة بالمواصفات الفنية المحددة من قبل وزارة الموارد المائية والري.

تابع موقع تحيا مصر علي