عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. أجندة عمل مزدحمة أمام اقتراحات النواب

النائب عاطف ناصر
النائب عاطف ناصر

تعقد لجنة الإقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، اجتماعا اليوم الإثنين، وذلك عقب الجلسة العامة، لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب: 

اقتراحات النواب تناقش عددا من اقتراحات النواب بشأن إحلال وتجديد عدد من المستفيات 

_ الاقتراحان برغبة المقدمان من النائب أحمد العوضي، بشأن:

الأول: تطوير مستشفى تمى الأمديد – محافظة الدقهلية.

الثاني: تطوير مستشفى السنبلاوين العام – محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من  النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن تسجيل قطع الأراضي بحوضي الملك والطحان بمدينة أسيوط بالشهر العقاري عن طريق التسجيل الشخصي وليس التسجيل العيني.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد الخضر جوهر، بشأن إنشاء مركز رعايات الجراحة الحرجة والقدم السكرى على المبنى المقام بالجهود الذاتية بجوار مستشفى نبروه على أن يكون مشروعًا مشتركًا بين جامعة المنصورة ووزارة الصحة والسكان – مركز نبروه – محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم عويس، بشأن استكمال نقل أصول ملكية الأرض بين وزارة الصحة والسكان، ووزارة المالية لإنشاء مركز طبى بجاردينيا هايتس (أبو الهول سابقًا) بالقاهرة الجديدة على قطعة أرض تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – محافظة القاهرة.

اقتراحات النواب تناقش عددا من اقتراحات النواب لتوفير عدد من المستلزمات الطبية بالمستشفيات 

- الاقتراح برغبة المقدم من  النائبة زينب السلايمى، بشأن توفير منظار المسالك بمستشفى طيبة التخصصي – مركز إسنا – محافظة الأقصر.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن عمل بروتوكول بين وزارة الصحة والسكان، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني في تفعيل المستشفيات الحكومية والوحدات الصحية ليعمل بها من يرغب من الأطباء.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب إبراهيم أبو شعيرة، بشأن تزويد مستشفى الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء بجهاز إيكو.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الفتاح الشحات، بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مقر للإدارة الصحية بمركز أبو تشت – محافظة قنا.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عاطف المغاورى، بشأن إعادة النظر في القواعد المتبعة في تكليف الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد المنعم إمام، بشأن تحويل مستشفى الكبد بمدينة المحلة الكبرى لمستشفى عام تخصصي – محافظة الغربية.

- الاقتراح برغبة المقدم من  النائب بلال النحال، بشأن إقامة مبنى خدمات تأمين صحى كامل لخدمة أرباب المعاشات وطلبة المدارس بمدينة كفر الدوار – محافظة البحيرة.

_ الاقتراح برغبة المقدم من النائب أشرف الشبراوي، بشأن الموافقة على رصف الطريق الرابط بين محافظة الدقهلية ومحافظة الشرقية من قرية الشركة (2) وحتى كوبري أبو غزالة - مركز دكرنس – محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد الخضر جوهر، بشأن استكمال كوبري ميت نايت على ترعة الري المجاورة لمزلقان السكة الحديد - مركز طلخا – محافظة الدقهلية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب السيد شمس الدين، بشأن إحلال وتجديد كوبري أبو يوسف الذى يقع على طريق المنشأة الكبرى / الروضة الخليلية – مركز قلين – محافظة كفر الشيخ.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد أبو زيد، بشأن عمل نزلة وطلعة عند تقاطع محور شبين الكوم / طملاى مع طريق منوف – محافظة المنوفية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب طارق السيد محمود، بشأن توفير خط أتوبيس عام لنقل الأهالي من قرية مصطفى إسماعيل والقرى المحيطة من وإلى حي العامرية – محافظة الإسكندرية.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب عصام العمدة، بشأن تشغيل ورصف الطريق المباشر من أسيوط إلى سواحل البحر الأحمر – محافظة أسيوط.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائبة ألفت المزلاوى، بشأن إنشاء كوبري أو جسر يربط ما بين شرق وغرب محافظة سوهاج.

-الاقتراح برغبة المقدم من النائب إلهامي البارودي، بشأن إيقاف القطار رقم (2006) المكيف القاهرة / أسوان والقطار رقم (2007) أسوان / القاهرة بمحطة مدينة جرجا – محافظة سوهاج.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب بهاء الدين أبو الحمد، بشأن تنفيذ الكوبري الثالث بطريق الكباش السياحي – محافظة الأقصر.

- الاقتراح برغبة المقدم من النائب على العساس، بشأن رصف مدخل مدينة السرو الرئيسي – مركز الزرقا – محافظة دمياط.

تابع موقع تحيا مصر علي