عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط: احنا في المراحل الأولى لحرب عالمية ثالثة

أبو الغيط
أبو الغيط

علق أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على تطورات الوضع الراهن في المنطقة، قائلا :" أحد الخبراء أكد لي أننا في المراحل الأولى لحرب عالمية ثالثة".

أبو الغيط: إيران أجرت تفجيرات نووية فعلية في الصحراء

وأضاف أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد" ورصدها موقع تحيا مصر: " الآن قد تقود الصدامات إلى حرب عالمية ثالثة".

وتابع : "المعلن عن إيران أنها تُجري عمليات تخصيب لليورانيوم بنسبة 60%"، معقبا: "عندما يتم تخصيب البورانيوم بنسبة 90%؛ تكون هناك تجارب نووية".

وأكمل:" إيران أجرت تفجيرات نووية فعلية في الصحراء، وتمتلك مساحة كبيرة من الأرض، والعالم يعلم أن إسرائيل أجرت أكثر من تجربة نووية، ولديها 100 قنبلة نووية".

ونوه أبو الغيط، بأن إسرائيل تكبدت مليارا و 300 لـ 400 مليون دولار للدفاع عن مجالها الجوي وهذه تعد تكلفة كبيرة، معقبا:" البرلمان الأمريكي، منح إسرائيل 17 مليار دولار عقب الضربة الإيرانية".

أبو الغيط: إسرائيل تسير على خطة الاغتيالات لعلماء إيران

ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن إسرائيل تسير على خطة الاغتيالات لعلماء إيران أو القنصليات والسفارات والتعرض للحرس الثوري بمساعدة أمريكية وسط صمت إيراني.

وواصل حديثه ،:" الرد الإيراني كان أمرا مطلوبا في الوقت الحالي؛ حتى لا يهتز الوضع الداخلي، وتم الوقوف على قرار الرد بضربة عسكرية يوم 13 أبريل بالمسيرات والصواريخ، على صورة "لعبة” متفق عليها مع أمريكا، برصد المواقع، ونشر المدمرات في البحر؛ للإعداد لإسقاط الصواريخ والمسيرات قبل الوصول لتل أبيب".

أبو الغيط: إيران أنها تُجري عمليات تخصيب لليورانيوم

وأشار إلى أن تدمير القنصلية الإيرانية في دمشق لم يأت من فراغ، وإنما بسبب ما يحدث من الجماعات والميليشيات المدعومة من إيران في المنطقة، معقبا:" دعم أمريكا لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان والنازحين الفلسطينيين بـ95 مليار دولار، أمر غير مفهوم".

و لفت إلى المعلن عن إيران أنها تُجري عمليات تخصيب لليورانيوم بنسبة 60%"، عندما يتم تخصيب البورانيوم بنسبة 90% تكون هناك تجارب نووية.

ونوه بأن إيران أجرت تفجيرات نووية فعلية في الصحراء، وتمتلك مساحة كبيرة من الأرض، والعالم يعلم أن إسرائيل أجرت أكثر من تجربة نووية، ولديها 100 قنبلة نووية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي