عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط جرحى| قصف إسرائيلي مكثف فى عدة مناطق بغزة

قصف على غزة
قصف على غزة

حدثت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل، وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضا غارة استهدفت مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة.

جرحى في قصف قرب مقبرة السوارحة بمخيم النصيرات

كما وقع أيضا جرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط مقبرة السوارحة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استهدفت غارة إسرائيلية منزلا في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة، وغارة إسرائيلية أخرى استهدفت حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

جالانت قلق من عزم واشنطن فرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا"

وعلى جانب أخر ناقش وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ناقش مع رئيس الأركان هرتسي هاليفي نية واشنطن فرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا".

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي إن جالانت اعتبر أن أي محاولة للمس بوحدة بأكملها سيلقي بظلاله على المنظومة الأمنية وعلى الجيش الإسرائيلي، مبديا قلقه من أن تكون العقوبات الأميركية المرتقبة بداية لخطوات مماثلة.

الهجمات ضد المدنيين الفلسطينيين

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع في الضفة الغربية المحتلة بسبب تواصل عنف المستوطنين بشكل متصاعد ضد المواطنين الفلسطينيين وترهيبهم وتدمير منازلهم وممتلكاتهم خلال الأيام القليلة الماضية.

الهجمات ضد المدنيين الفلسطينيين

وأدان الاتحاد، في بيان له، جميع الهجمات ضد المدنيين الفلسطينيين، داعيا سلطات الاحتلال إلى تكثيف الجهود لمنع تكرار عنف المستعمرين ضد الفلسطينيين وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم.

وجدد التأكيد على أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي وتشكل عقبة أمام السلام، مؤكدا ضرورة توجيه الجهود كافة نحو منع المزيد من التوترات وتهدئة التصعيد.

هجمات المستوطنين

ويواصل المستوطنون هجماتهم بشكل مكثف على عدد من قرى وبلدات الضفة الغربية منذ يوم /الجمعة/ الماضي، في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين، فضلا عن إحراق عشرات المنازل والمركبات والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

اقتحامات ومداهمات للمدن الفلسطينية

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي