عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ اقتحامات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيين اثنين بعد اقتحامها مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال اقتحمت جبل جوهر في المنطقة الجنوبية من المدينة، واعتقلت مواطنين اثنين، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم أيضا، بلدة بيت أمر شمال الخليل وسط اندلاع مواجهات.

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت العديد من أحياء البلدة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل ومصالح تجارية وتفتيشها وتوقيف مواطنين والاعتداء عليهم، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والقنابل الصوتية، ما أدى الى وقوع إصابات بالاختناق في صفوف الأهالي.

قوة كبيرة من قوات الاحتلال معززة بدوريات وآليات مصفحة

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الدوريات والآليات المصفحة والجرافات العسكرية مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في شارع السوق في المخيم، وفي حارات: الطيراوية، والبيزو شرايعه، وحسام خضر، أبو عرب، إلى جانب حارة الحشاشين، حيث تم سماع أصوات اشتباك ودوي انفجارات وأطلاق نار كثيف.

حزب الله يعلن عن هجماته ضد جيش الاحتلال

أعلن الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني فجر اليوم ملخصا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الأحد 21 أبريل 2024.

وذكر حزب الله في بيانه إنه نفذ 8 عمليات ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة.

وكشف حزب الله عن العمليات التي نفذتها المقاومة اللبنانية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية وهي كالتالي:

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 14.30: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مجددا بعد أن قام الجيش الإسرائيلي باستبدالها عقب قصفها وتدميرها في وقت سابق.

2- الساعة 19.45: استهداف تموضع ‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع العاصي بالقذائف المدفعية.

3- الساعة 22:50: إسقاط طائرة مسيرة من نوع هيرمز 450 ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان.

4- الساعة 23.05: استهداف مبنيين يستخدمهما ‌‏الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة، ردا على ‌‏الاعتداءات على القرى الجنوبية والمدنيين وآخرها بلدة كفركلا.

- القطاع الغربي:

1- الساعة 07.30: استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود إسرائيليون في مستعمرة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة كرد على ‏اعتداءات على القرى الجنوبية والمنازل المدنية.

2- الساعة 09.30: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تم رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10.20: استهداف نقاط ‏انتشار جنود إسرائيليين جنوب موقع جل العلام بصواريخ "بركان".

4- الساعة 17.15: استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة.

تابع موقع تحيا مصر علي