عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 17 مليون.. الداخلية توجه ضربة لمافيا الدولار

الداخلية تضيط عدد
الداخلية تضيط عدد من تجار الدولار

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من قضايا الاتجار في النقد والعملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة.

 

 تفاصيل ضبط 17 مليون قيمة الاتجار في العملات الأجنبيه

يأتي ذلك في ضوء استمرار الضربات الأمنية الذي توجهها وزارة الداخلية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

حيث أسفرت جهود وزارة الداخلية قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (17 مليون جنيه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية واخطار النيابة التي تولت التحقيقات حول الواقعة.

ضبط 20 مليون جنيه قيمة عملات أجنبيه

وفي وقت سابق، أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (20 مليون جنيه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يشار إلى أن، وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام تمكنت خلال الأسبوع الماضي، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن من ضبط أكثر من 80 مليون جنيه، قيمة المضاربات و الإتجار في العملات الأجنبية، وهو ما يمثل ضربات قوية لمافيا الدولار الذين يتاجرون بالعملات الأحنبية وهو الأمر الذي يؤثر على الاقتصاد الدخلي للدولة المصرية ويضر به. 

ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في المخدرات

من جانب آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط عناصر تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول) بالإتجار فى العقاقير المخدرة وخاصةً عقار الكبتاجون وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسم شرطة أول العبور مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم (3500 قرص مخدر لعقار "الكبتاجون"، 2 سيارة،  مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية تقدر القيمة المالية للمخدر المضبوط بـ (200 ألف جنيه تقريباً، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي