عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"اترش عليهم مايه".. نائبة تهاجم وزارة التضامن بسبب تعاملهم مع الزوجات المعاقات.. واللجنة تقرر إرجاء المناقشة

تحيا مصر

هاجمت النائبة هند حازم عضو مجلس النواب، الحكومة بسبب ملف جمع المرأة المعاقة المتزوجة بين معاشين، مشيرة إلى أنه لا يليق ببلد على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون هذا حال المرأة المعاقة وأن تلجأ إلى القضاء للحصول على حقها.

"اترش عليهم مايه".. نائبة تهاجم وزارة التضامن بسبب تعاملهم مع الزوجات المعاقات.. واللجنة تقرر أرجاء المناقشة

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة هند حازم، بشأن المعاشات المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء المورثة أو المستحقة نتيجة إعاقة لا يرجى شفاؤها ، والآخر المتعلق بأحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين.

وكشفت النائبة هند حازم عن واقعة تعرضت لها الزوجات المعاقات، حيث أشارت إلى أنهن ذهبت إلى الوزارة للاحتجاج والمطالبة بحقهن، فتم التعامل معهن بـ "رش المياه" وهناك فيديوهات مسجلة بتلك الواقعة.

 هناك ضوابط للجمع بين معاشين

من جانبه، قال محمد سعودي، نائب رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، إن هناك ضوابط للجمع بين معاشين، والزوجة المعاقة لا ينطبق عليها شروط الجمع.

فيما قرر النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة، إرجاء مناقشة طلب الإحاطة بناء على طلب من النائبة هند حازم، لحين حضور اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكذلك وزيرة التضامن والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي