عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تواصل مناقشة ملف المواقف ..رمزى:«احنا مش ضد حد» والحسينى: «بقالنا سنين بنتكلم ومش عارفين نعمل حاجة»

تحيا مصر

استعرض النائب  أحمد رمزي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية طلب الإحاطة المقدم منه بشأن:  تطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات على سبيل المثال لا الحصر موقف مدينة منشأة القناطر – موقف بمنطقة قرية نكلا (محافظة الجيزة) – موقف منطقة قرية برطس (مركز أوسيم – محافظة الجيزة)، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 5 من مارس سنة 2024.

تقنين تحصيل إيرادات مواقف السرفيس على كافة أنحاء الجمهورية عن طريق ميكنة عملية التحصيل ببطاقات فيزا مدفوعة

 

كما استعرض النائب أحمد رمزي، طلب الإحاطة المقدم منه بشأن تقنين تحصيل إيرادات مواقف السرفيس على كافة أنحاء الجمهورية عن طريق ميكنة عملية التحصيل ببطاقات فيزا مدفوعة مقدماً من خلال بنوك (التعمير والإسكان – الأهلي المصري – مصر)، وذلك لضمان الحصول على كامل إيرادات مواقف السرفيس، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة يوم الثلاثاء الموافق 5 من مارس سنة 2024 .

لف تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية، يسبب  إزعاج كبير

وقال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" احنا جايين نحل ملف تطوير وتحديث منظومة مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات.. ومش ضد حد من المسؤولين".

من ناحيته قال النائب محمد الحسيني وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن ملف تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية، يسبب  إزعاج كبير في الشارع المصري.

وأضاف الحسيني، في كلمته التي يرصدها تحيا مصر:" دايما بحط نفسي مكان المسؤول .. بقالنا سنين بنتكلم عن المواقف ومش عارفين نعمل فيها حاجة". 

النائب محمد الحسينى:"دايما بحط نفسي مكان المسؤول .. بقالنا سنين بنتكلم عن المواقف ومش عارفين نعمل فيها حاجة". 

لجنة الإدارة المحلية تواصل متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن تطوير وتحديث مواقف سيارات نقل الركاب وتقنين المواقف العشوائية ومشروعات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات، وتحويل ما يصلح منها إلى مواقف رسمية، وإزالة ما لا يصلح لذلك، فضلاً عن تطوير ساحات الانتظار بالمحافظات ومتابعة التوصيات الصادرة عن اللجنة بشأن ضرورة العمل على تعظيم الموارد المالية لمنظومة انتظار المركبات والمواقف والساحات وتنظيم المواقف العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه المناقشات باجتماع اللجنة المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 5 من مارس سنة 2024، مع إفادة اللجنة ببيان إيرادات ومصروفات المواقف بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بورسعيد) عن آخر ثلاثة أعوام مالية، واللوائح المالية المنظمة للصرف.

 

تابع موقع تحيا مصر علي