عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخيرا الإطاحة بنتنياهو.. نصر سالم: هذا ما سيحدث بين إيران وإسرائيل مستقبلا

نصر سالم
نصر سالم

تحدث اللواء نصر سالم، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، عن الوضع الراهن بين إيران وإسرائيل قائلا:" الوضع الحالي  يشهد هدوءًا من الطرفين على خلفية التصعيدات الأخيرة التي شهدتها طهران وإسرائيل".

سالم: إيران سوف تستهدف القواعد العسكرية الأمريكية

وأوضح سالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى ، أن إيران قامت بالتواصل مع أمريكا لإخبارها بوجود ضربة عسكرية من طهران تجاه إسرائيل.

وتابع: "ضربة إيران لإسرائيل تمثيلية، وهناك اتفاق بين الطرفين قبل الضربة العسكرية، معقبا:" في حالة التصعيد والضرب مرة أخرى سيؤدي إلى تدخل أمريكا في الحرب".

ونوه بأنه  في حالة التصعيد إيران سوف تستهدف القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة، مما يجبر جو بايدن الرئيس الأمريكي على الرد أو تقديم استقالته.

سالم: إسرائيل تنفذ أجندة أمريكا

وتابع:" أمريكا حريصة على عدم توريطها في أي حرب في الشرق الأوسط تكون ناجمة عن إسرائيل، معقبا:" إسرائيل وسيلة لتحقيق أهداف أمريكا في الشرق الأوسط، و حال إقامة صدام بين دولتين من الدول الكبرى سننزلق إلى حرب عالمية ثالثة".

ولفت إلى أن إسرائيل تنفذ أجندة أمريكا في المنطقة وحال خروجها عن النص وتعرض أمريكا وأمنها القومي للخطر سيؤدي إلى الإطاحة ببنينامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، وإعطاء الفرصة للمعارضة لتولي الحكم.

وأكد نصر سالم، أن هناك مساومة بين أمريكا وإسرائيل على عدم ضرب إيران مرة أخرى، مع إعطاء الأذن لإسرائيل بعملية برية في مدينة رفح الفلسطينية وفق معايير معينة مع مراعاة عدم الاجتياح البري في رفح لأنها مأهولة بالفلسطينيين، بالإضافة إلى عدم التصعيد في منطقة على الحدود مع مصر.

السيسي يبحث مع نظيره الفرنسي تطورات الأوضاع في غزة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".
وناقش الاتصال بين الرئيسين تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض مستجدات الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، كما تمت مناقشة جهود البلدين لتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين الفلسطينيين، بما يخفف من وطأة المأساة الإنسانية بالقطاع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي