عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احذروا لمدة 3 أيام.. موجة تضرب البلاد خلال الساعات القادمة

موجة تضرب البلاد
موجة تضرب البلاد خلال الساعات القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه ستضرب البلاد موجة شديدة الحرارة لمدة ثلاثة أيام، حيث تبدأ من اليوم وتكون ذروتها الأربعاء، ومتوقع أن تقارب درجة الحرارة اليوم 40 درجة مئوية لتسجل الـ 40 درجة فى الظل بالفعل غدا الأربعاء.

موجة تضرب البلاد خلال الساعات القادمة 

لذلك يجب الإكثار من تناول السوائل الباردة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يسود أجواء شديدة الحرارة من الغد وحتى يوم الخميس، حيث أن ذروة الارتفاع تكون يوم الأربعاء حيث تصل العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية، أما اليوم الثلاثاء فمتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة 38 درجة مئوية.

وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا

حيث تتأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.
كما تنشط الرياح غدا على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

لذا يرجى اتباع التعليمات للحماية من الطقس شديد الحرارة  فيجب 
عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.
شرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة.
ارتداء غطاء للرأس للحماية من آشعة الشمس.
ارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.

كتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة فيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية الشرقية.

وتابعت، كما تنشط الرياح  على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية هناك.

ويشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5: 7 درجات على كافة الأنحاء ، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء ، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلا على كافة الأنحاء .

مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية غربا .

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25، ومطروح العظمى 38 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26.

تابع موقع تحيا مصر علي