عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات من الرئيس.. انخفاض الأسعار بنسبة 40 % وقرار عاجل بشأن الإفراجات الجمركية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 زف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنباءا سارة للمواطنين، معلنا عن توجيهات من الرئيس السيسي للحكومة بتكوين مخزون استراتيجي من السلع لزيادة المعروض في السوق حتى تستقر الأسعار.

الوزراء: انخفاض جديد بالأسعار قريبا

وأضاف متحدث الوزراء،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" عبر قناة "صدى البلد" مع الإعلامية عزة مصطفى رصدها موقع تحيا مصر ، قائلا:" الدولة نجحت في جذب الاستثمارات المباشرة والصفقات الكبرى حيث وفر ذلك وفر للدولة سيولة دولارية مكنتها من توحيد سعر الصرف والقضاء علي السوق الموازية.

وأكد الحمصاني  أن أسعار السلع تنخفض تدريجيا مع القضاء علي السوق الموازية للدولار وتوحيد سعر الصرف، وتراجعت خلال شهر رمضان بنسبة تتراوح ما بين 15 الي 20% خلال شهر رمضان، وحاليا انخفضت بنسبة تتراوح ما بين 15 الي 35% علي نطاق محال التجزئة ووصلت الي 40% علي مستوي الجملة.

الوزراء: حلينا أزمة السيولة الدولارية

ونوه  المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الاكتفاء من الاحتياجات الأساسية من السلع للمواطنين جاء بعد نجاح الدولة في حل مشكلة نقص العملة.

 وتابع:" عدنا الي ما قبل أزمة السيولة الدولارية وبالتالي تم الافراج مؤخرا عن بضائع بالموانئ بقيمة تقدر بأكثر من 8 مليارات دولار، لافتا إلى أن :" هناك أدوات متعددة لغلق الأبواب أمام المتلاعبين في اسعار السلع خاصة من استغلوا الظرف الطارئ خلال أزمة نقص العملة بتخزين السلع ورفع أسعارها بشكل مبالغ فيه".

 الوزراء: إجراءات جديدة لدعم المواطنين

وواصل تصريحاته بالقول:" سنقطع الطريق علي أي محاولة أمام التلاعب في أسعار السلع من خلال زيادة حجم المعروض ومنع حجبها عن المواطنين من خلال المناورة باحتياطي استراتيجي كبير من السلع".

وفي وقت سابق أعلن محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنباءا سارة للمواطنين كاشفا عن سعي الحكومة لاتخاذ إجراءات جديدة لدعم المواطنين. 

وتطرق الحمصاني في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، إلى  جولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لعدد من المشروعات التنموية في محافظتي بورسعيد ودمياط.

 وفي سياق أخر، أوضح "الحمصاني"، أن الجمارك سوف تقوم ببيع السلع الموجودة في الموانئ إذا مر عليها شهرين ورفض المستوردين خروجها.

تابع موقع تحيا مصر علي